التوقيت الخميس، 23 مايو 2024
التوقيت 12:58 م , بتوقيت القاهرة

محلب يشهد بروتوكول تعاون "المنظمة العربية" و"اسمعونا"

شهد رئيس مجلس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، اليوم الإثنين، مراسم توقيع بروتوكول للتعاون بين المنظمة العربية للتنمية الإدارية ومؤسسة "اسمعونا فيه أمل".


في هذا السياق قال مدير مؤسسة "اسمعونا"، الدكتور محمد فتحي، إن المنظمة العربية تسهم بموجب هذا البروتوكول في إعداد قيادات شابة على أسس علمية ومهنية حديثة، حيث تمنح المنظمة لمؤسسة "اسمعونا" برامج ودورات تدريبية مجانية في كافة مجالات العلوم الإدارية، كما تقدم لها خدمات استشارية لخلق كوادر إدارية مؤهلة وقادرة على تحمل المسئولية والاضطلاع بمهامها المجتمعية والتنموية.


وتزود المنظمة العربية المؤسسة بالخبرات الإدارية والدعم الفني والإداري بكافة أشكاله، إلى جانب الاشتراك في جميع الدورات والندوات والمؤتمرات التي تعقد بالتعاون معها في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.


ووفقا للبروتوكول تنشئ المنظمة الهيكل الإداري والتنظيمي لـ"اسمعونا"، وتقدم الدعم الفني لها، وبما يمكنها من الانطلاق لتحقيق تنمية حقيقية منشودة في ضوء إستراتيجيتها، فضلا عن توفير الخدمات الاستشارية في جميع المجالات الإدارية.


 


توقيع بروتوكول تعاون "المنظمة العربية" و"اسمعونا"


وأشار "فتحي" إلى أنه وفقا للبند الـ15 من البروتوكول سيكون متاحا للمنظمة نشر فكرة مؤسسة "إسمعونا" في العديد من البلدان العربية الأخرى لتعميم التجربة.


وعقب توقيع البروتوكول أثنى مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية، الدكتور رفعت الفاعوري، على اهتمام رئيس مجلس الوزراء بتبني أفكار شباب مؤسسة "اسمعونا"، موضحا أن ذلك يؤكد وجود إرادة سياسية حقيقية لتمكين الشباب، وأن هؤلاء الشباب لديهم فكرة يخدمون بها بلدهم مصر.


واستكمل "التنمية الإدارية ضرورة هامة للنهوض بالقطاع الحكومي والخاص في البلدان العربية، فهذه البلدان لا تحتاج إلا إلى إدارة رشيدة لمواردها المتعددة، وتمكين أكبر للشباب باعتبارها أمل المستقبل الذين يملكون الطاقة والعمل".