التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 12:20 م , بتوقيت القاهرة

مفأجاة.."اتحاد القرضاوي" في مؤتمر السعودية لمواجهة الإرهاب

شارك ما يسمى بالاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الذي يترأسه القيادي الإخواني الهارب في قطر، يوسف القرضاوي، في مؤتمر رابطة العالم الإسلامي، الخاص بالتصدي للإرهاب، المنعقد في المملكة العربية السعودية الأسبوع الحالي، من خلال أمينه العام، علي القره داغي.

وقال الاتحاد في بيان له، إنه تقدّم خلال المؤتمر ببحث مفصل بشأن "الإرهاب الدولي ومنهج الإسلام في علاجه"، كما شارك في المؤتمر الخاص بالهيئة العالمية لعلماء المسلمين.

ونشر القيادي بالجماعة الإسلامية، الدكتور محمد الصغير، عبر حسابه على "تويتر"، صورة له مع الأمين العام للاتحاد، رافعا إشارة "رابعة"، قائلا "علي القره داغي أمين عام اتحاد علماء المسلمين والشخصية المقربة من الدكتور يوسف القرضاوي شارك أمس في مؤتمر مكة وسط حفاوة الجميع".

يذكر أن شيخ الأزهر الشريف، الدكتور أحمد الطيب، كان أحد المشاركين في المؤتمر، واستقبل في مقر إقامته بمكة المكرمة الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، الدكتور عبدالله التركي، وعددا من علماء العالم الإسلامي المشاركين في مؤتمر مكافحة الإرهاب.

العاهل السعودي، الملك سلمان عبدالعزيز، أكد أن المملكة لم تدخر جهدا في مكافحة الإرهاب فكرا وممارسة، بكل الحزم، وعلى كل الأصعدة، مضيفا في كلمته على هامش المؤتمر: "إنكم لتجتمعون اليوم على أمر جلل يهدد أمتنا الإسلامية والعالم أجمع".