التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 10:02 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| سفير روما: 80 شركة إيطالية تدعم مصر في مؤتمر مارس

قال السفير الإيطالي بالقاهرة، ماتسيريو ماساري، أن بلاده ستشارك بقوة في المؤتمر الاقتصادي المقرر عقده بشرم الشيخ منتصف مارس المقبل، على المستويين السياسي والاقتصادي، مشيرا إلى أن الشركات الإيطالية مهتمة بالإصلاحات في مصر، وبالاستثمار في المشروعات التي ستعرض في المؤتمر.


أضاف في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، على هامش زيارة وفد تجاري يرأسه نائب وزير التنمية الاقتصادية الإيطالي كارلو كالِندا، اليوم الثلاثاء، أن بلاده ستشارك بنحو 80 شركة في مؤتمر مارس، مؤكدا أنه حضر مع الوفد بعض ممثلي الشركات لبحث سبل المشاركة في المؤتمر ودراسة المشروعات التي يمكن الاستثمار بها في مصر.


وقال السفير الإيطالي إن أهم الشركات الإيطالية المشاركة: إيناي – بنك انتيزاسامباولو – وبنك اليكس – تكرومنت، وغيرهم، مشيرا إلى أن ممثلين عنهم حضروا اليوم، كما سيشاركون في مؤتمر شرم الشيخ."


وعن لقاء الوفد بالرئيس عبدالفتاح السيسي، صرح ماساري بأن اللقاء بحث المصالح المشتركة بين البلدين، وشدد الوفد خلال اللقاء على التعاون في المجال الاقتصادي، مضيفا أكدنا للرئيس السيسي التزام إيطاليا في دعم مصر بقوة ومشاركتنا في مؤتمر مارس.


وأشار إلى أنه لم يعلن عن اسم محدد لتمثيل إيطاليا وترأس وفدها بمؤتمر شرم الشيخ، لكنه أكد أنه سيكون هناك تمثيل سياسي عالي المستوى بالمؤتمر.


وشدد ماساري على أن بلاده مهتمة بالاستثمار في عدة مجالات مختلفة أهمهم: البنية التحتية، والنقل والطاقة (الطاقة المتجددة والغير متجددة)، والآلات للاستثمارات، مؤكدا أن المشاركة لن تكون بالاستثمار أو ضخ الأموال فقط، إنما أيضا ستنقل الشركات الإيطالية خبراتها في قطاعات كثيرة خصوصا التكنولوجيا.