التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 07:37 م , بتوقيت القاهرة

"تمرد": قلة الأموال دفعتنا لترشيح 10 أعضاء فقط على الفردي

أكدت حركة تمرد أن قلة موارد المالية دفعتها لتخفيض عدد المرشحين على المقاعد الفردية لخوض الانتخابات البرلمانية من 50 مرشحا إلى 10 مرشحين فقط.


وقال المتحدث الرسمى باسم الحركة عبدالله عبدالعزيز، في تصريح لـ"دوت مصر" اليوم الإثنين، إن اتساع حجم الدوائر الانتخابية، وعدم وجود أموال كافية للدعاية، دفعت أعضاء الحركة لإعادة النظر في فكرة الدفع بأعداد كبيرة من المرشحين، مؤكدا أنه تم الاستقرار على اختيار 10 أعضاء للدفع بهم على المقاعد الفردية.


وأضاف أن فرص الأعضاء المرشحين على تلك المقاعد قوية، خاصة أن الحركة مازلت تحظى بدعم شعبي كبير يؤهلها للفوز في الدوائر التي ستخوض الانتخابات بها.


وأشار عبدالعزيز إلى أن الحزب سيخوض الانتخابات على قائمة "في حب مصر"، وتم تخصيص مقعدين  لحركة تمرد، مضيفا أن مؤسس الحركة محمود بدر سيكون من ضمن المرشحين بقائمة "في حب مصر" في دائرة قطاع القاهرة ووسط الدلتا.


وتضم قائمة "في حب مصر"، التي يشكلها اللواء سامح سيف اليزل، عددا من الشخصيات العامة والأحزاب السياسية ذات التوجه الليبرالي، وهي أحزاب المصريين الأحرار، والوفد والتجمع والمحافظين وحركة تمرد، ومستقبل وطن، وحركة الجمهورية الثالثة، واتحاد عمال مصر، إلى جانب عدد من الوزراء السابقين كوزير الإعلام الأسبق أسامة هيكل ووزير الرياضة السابق طاهر أبو زيد، كما تضم أيضا الطرق الصوفية وعددا من أساتذة الجامعات.


ومن المقرر أن تجرى الانتخابات على مرحلتين، تبدأ المرحلة الأولى خارج مصر يومي 21 و22 مارس، وداخلها يومي 22 و23 مارس المقبل، فيما تبدأ المرحلة الثانية خارج مصر يومي 25 و26 أبريل، وداخلها يومي 26 و27 أبريل 2015.