التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 05:59 م , بتوقيت القاهرة

مصدر قضائي: 6 دوائر لنظر الجرائم الانتخابية

تصوير  - محسن نبيل

أكد مصدر قضائي رفيع المستوى، اليوم الاثنين، أن محكمة استئناف القاهرة، ورئيس المحاكم الابتدائية، يدرسان تخصيص 6 دوائر لنظر الجرائم الانتخابية، بناء على القرار رقم "13 لسنة 2015" الصادر من رئيس اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية، المستشار أيمن عباس، بشأن التعريف بجرائم الانتخاب، وتشكيل دائرة أو أكثر في محاكم الاستئناف والمحاكم الابتدائية لهذا الأمر.

أضاف المصدر، في تصريح لـ"دوت مصر"، أن عدد اللجان المذكورة أولي وقابل للزيادة أو النقصان، وفقا لما تراه اللجنة من احتياجاتها، وأن العدد المطروح حاليا هو 3 دوائر من المحاكم الابتدائية، ومثلها لمحاكم الاستئناف.

وأوضح أنه من المقرر تشكيل هذه الدوائر خلال الأسبوع المقبل، في حال استكمال الانتخابات وعدم الحكم بعدم دستوريتها، على أن تخطر اللجنة العليا للانتخابات بها قبل بدء عملية الانتخابات المقرر لها أن تبدأ 21 مارس المقبل.

كانت اللجنة العليا للانتخابات أعلنت إجراء الانتخابات البرلمانية على مرحلتين، تبدأ الأولى يوم 21 مارس المقبل في 14 محافظة، والثانية في 25 أبريل 2015 لباقي المحافظات الـ13 من بينها القاهرة.

وتعوّل مصر على إجراء الانتخابات البرلمانية في موعدها، باعتبارها آخر مراحل خارطة الطريق التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي عقب إجراءات 3 يوليو 2013.