التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 02:28 م , بتوقيت القاهرة

المنيا تواصل استعداداتها لاستقبال المؤتمر الاقتصادي للتنمية

تواصل محافظة المنيا الاستعدادات الخاصة ببدء أعمال مؤتمر" آفاق الاستثمار و التنمية بمحافظات إقليم شمال الصعيد"، والذي تشارك فيه محافظات (الفيوم، بني سويف، أسيوط و المنيا) خلال الفترة من 25-26 فبراير الجاري، حيث عقد محافظ المنيا اللواء صلاح الدين زيادة اجتماعا موسعا اليوم الاثنين، لبحث الإجراءات والترتيبات النهائية لاستقبال ضيوف المؤتمر، كما استعرض الأجندة النهائية لفعاليات المؤتمر .


وأكد المحافظ خلال بيان له، أن المؤتمر يهدف إلى خلق فرص عمل حقيقية للشباب، و خاصة في ظلال الظروف و التداعيات الأخيرة في المنطقة بأكملها والتي بسببها فقدنا21 من أبناء محافظة المنيا، فلم يعد هناك بديلا من البحث عن فرص وظيفية للشباب حتى لا يخاطر بحياته مرة أخرى .


وأضاف المحافظ، أن محافظات إقليم شمال الصعيد الأربعة، تتشابه في الظروف و المقدرات، ومن هنا يمكن صياغة رؤية واحدة للإقليم من خلال التعرف على مجالات الاستثمار المتاحة مع استعراض المعوقات والتحديات ومحاولة إيجاد حلول سريعة لها، بحيث يتم عرضها في صورة موحدة على مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي.


وشدد المحافظ على ضرورة تسهيل كافة الترتيبات و تيسير الوسائل التي من شأنها إنجاح المؤتمر، موضحا أن لجان المؤتمر ستكون مهمتها العمل معا للخروج بمؤتمر يليق بالمحافظة و الوصول إلى توصيات ونتائج تصب في مصلحة محافظات الإقليم الأربعة .