التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 06:35 ص , بتوقيت القاهرة

المومني: الحرب على "داعش" ممتدة ومستمرة

أكد وزير الدولة لشئون الإعلام والاتصال، الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، الدكتور محمد المومني على أن الحدود الأردنية "محمية"، ومراقبة استخباريا وأمنيا ومن خلال الكاميرات والجيش والدوريات.


وقال المومني، في حوار مع أسرة صحيفة (العرب اليوم الأردنية)، نشرته اليوم الاثنين "إن من يتجرأ على حدودنا الأردنية سوف يجد مقبرته هناك، ولن نسمح لأية جهة أو عصابة أو تنظيم أو فئة بالوصول إلى حدودنا، فهذا خط أحمر


 ونفى نية الحكومة الأردنية تسليح أبناء القبائل الأردنية المحاذية للحدود مع العراق وسوريا، وكذلك الأنباء التي تتحدث عن وجود تحركات لقوات أجنبية على الساحة الأردنية، كاشفا في الوقت ذاته عن أن الحرب على عصابة (داعش) الإرهابية مستمرة وممتدة.


وقال المومني "إن الحرب على الإرهاب هي حربنا ونقولها بملء الفم ، لأنه على حدودنا لا على حدود روسيا وكندا ، فإن لم أذهب له فإنه سيأتيني ، وهو يرتكب الجرائم باسم الدين ، ولذلك لن نسمح له بحرق الطيار الكساسبة أو قتل المصريين الأقباط".


وحول الأنباء التي تحدثت عن صيد ثمين من أتباع (عصابة) داعش يجري الإعداد له، قال المومني "نأمل أن لا نصل فقط لصيد ثمين بل إنهاء هذه العصابة الإرهابية التي تمتطي الإسلام الحنيف وتمارس أبشع صور الإساءة للدين بقتل الأبرياء".


ولم يخف المتحدث باسم الحكومة أن الأجهزة الأمنية تقوم بإعادة بعض الأشخاص الذين يطلبون الدخول إلى الأردن من اللاجئين السوريين لارتباطاتهم المشبوهة ، موضحا أنه يتم إعادة هؤلاء إلى بلدهم بالاتفاق مع المنظمات الدولية التي تقدر هذه المواقف لأسباب أمنية.