التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 09:09 ص , بتوقيت القاهرة

الكنيسة القبطية بـ"ملبورن" تؤبن ضحايا إرهاب داعش

شارك القنصل العام المصري بـ"ملبورن" خالد رزق، في القداس والتأبين الذي أقامته الكنيسة القبطية تحت رعاية قس وراعي الكنيسة القبطية في ملبورن وتوابعها الأنبا سريال، صباح السبت الماضي، وحضر القداس عدد من مسئؤلي الحكومة الاسترالية، والسيد رئيس جمعية الصديق الإسلامية المصرية وإمام جامعها، وممثلو بعض الكنائس الأرثوزوكسية الأخرى في ملبورن.


وبدأت المراسم بإقامة الصلاة الكنسية على أرواح الشهداء، ثم ألقى الأنبا سريال كلمة نعى فيها ضحايا الإرهاب المصريين الـ21. حيث تمحورت كلمات المسؤولين الاستراليين على تقديم واجب العزاء ولأسر ضحايا الحادث الإرهابي، وتوجيه رسالة تضامن مع مصر في حربها ضد الإرهاب وما قامت به من رد فعل على هذا الحادث.


وذكر بيان لوزارة الخارجية أن القنصل العام قد وجه كلمة موجزة أشار فيها إلى تزايد خطر الإرهاب في منطقة الشرق الأوسط، موضحا أن مصر عانت من جرائمه الكثير وتزايد أعداد ضحاياها وآخرهم الضحايا الـ21 فى ليبيا.


من جانبه ألقى إمام جامع جمعية الصديق الإسلامية كلمة وجه فيها العزاء لأسر الشهداء، مشيرا إلى أن الجماعات الارهابية ترتكب المجازر باسم الإسلام وهى ليست منه في شيء، موضحا أن الدين الإسلامي هو دين سلام ومحبة ولا يحض على القتل، لافتا إلى أنه أتى من مؤسسة الأزهر الشريف لمحاولة تصحيح صورة الإسلام خاصة لدى الشباب.