التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 04:15 م , بتوقيت القاهرة

"سكاي باور" للطاقة الشمسية: مستعدون لتنفيذ خطط الحكومة في مصر

التقى رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب صباح اليوم، الإثنين، مجموعة شركة سكاى باور الأمريكية الكندية للطاقة الشمسية، بحضور وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.


وأكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء حسام القاويش أن محلب رحب باستعداد الشركة للمشاركة في مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة التي يتم دراستها خلال هذه الفترة.


وقال القاويش، في بيان صحفي اليوم الإثنين، إن رئيس الوزراء أوضح أن هناك عروضا يتم دراستها حاليا مقدمة من جانب عدد كبير من الشركات العاملة في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، وأشار إلى أن الدولة لديها منظومة لكيفية الدمج بين توليد الطاقة من المصادر التقليدية ومصادر الطاقة الجديدة والمتجددة.


ومن جانبهم، أكد مسؤولو الشركة استعدادهم التام المشاركة في تنفيذ الخطط الموضوعة من قبل وزارة الكهرباء، في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، وعزمهم إقامة مشروع لإنتاج الطاقة الجديدة والمتجددة بقدرة تصل إلى 3000 ميجا، خلال 5 سنوات، بالإضافة إلى استعدادهم لإنشاء وتصنيع محطات الكهرباء في مصر للوفاء باحتياجاتها والتصدير إلى الأسواق المجاورة، بالإضافة إلى تدريب العاملين في هذا القطاع على أحدث وسائل تصنيع وتشغيل هذه المحطات.


وفي نهاية اللقاء أشار وزير الكهرباء محمد شاكر إلى أنه سيتم قريبا عقد اجتماع لاستعراض المشروع المقترح من جانب الشركة، بمشاركة مجموعة من الوزراء المعنيين في المجال.