التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 02:20 م , بتوقيت القاهرة

بلاغ للنائب العام يطالب بعزل محافظ الشرقية

تقدم رئيس اللجنة العامة لشباب حزب الوفد بالشرقية محمد ذكي عبدالعزيز، ببلاغ للمستشار أحمد دعبس المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية، ضد محافظ الشرقية الدكتور رضا عبد السلام، طالب فية بتحريك دعوى جنائية من النيابة العامة لعزل المحافظ من منصبه طبقا لقانون الإجراءات الجنائية وقانون العقوبات.


وقال ذكي عبد العزيز، إنه يجب عزل محافظ الشرقية من منصبه لقيامه بالموافقة علي إقامة حفل بنادي الشرطة بالزقازيق لتكريم مدير أمن الشرقية السابق بمناسبة ترقيته إلى  مساعد وزير الداخلية لمنطقة وسط الدلتا، والمشاركة في الحفل الذي احتوى على مظاهر البهجة والفرح، وذلك بعد مرور يوم واحد فقط على إعلان المشير عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الحداد العام في مصر حزنا على ذبح 21 مصري بدولة ليبيا علي يد تنظيم "داعش الارهابي" .


وأضاف ذكي خلال البلاغ، أن الحداد هو وسيلة تعبر بها الدولة عن رغبتها في إشاعة درجة من التقدير والاحترام لأرواح والشهداء والتزام بسلوك يتسم بالحزن والامتناع عن كل مظهر من مظاهر البهجة والاحتفال وهو الامر الذي لم يلتزم بة محافظ الشرقية .


وطالب ذكى المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية بالتحقيق في بلاغه واتخاذ اللازم ضد محافظ الشرقية بالعزل من منصبه وضد أي شخص مسئول لم يلتزم بقرار رئيس الجمهورية بإعلان الحداد العام في مصر واحترامه طبقا لنص قانون العقوبات .