التوقيت الخميس، 09 مايو 2024
التوقيت 07:21 م , بتوقيت القاهرة

"الطفولة الأمومة": 153 حالة عنف وانتهاك ضد الأطفال

أعلن المجلس القومي للطفولة والأمومة رصد 135 حالة عنف وانتهاك ضد الأطفال، بواقع 76 طفلا (ذكر)، و59 طفلة (أنثى).


وقال المجلس، فى بيان له اليوم الإثنين، إنه جاء في المرتبة الأولى حالات الأطفال في الفئة العمرية (1-6) بـ48 حالة، وفي المرتبة الثانية جاءت حالات الأطفال في الفئة العمرية من (13-18) بواقع 46 حالة، وفي المرتبة الثالثة كانت حالات الأطفال في الفئة العمرية (7-12) بـ41 حالة.


وأضاف "كانت حالات العنف تجاه الأطفال وتعذيب الأطفال في المرتبة الأولى بـ36 حالة، بينما في المرتبة الثانية جاءت حالات قتل الأطفال بـ34 حالة، ثم حالات الخطف والاتجار بالأطفال بـ20 حالة، وجاءت حالات الإهمال بـ17 حالة".


وأشار المجلس إلى أن "فترة التقرير شهدت خلال النصف الأول من شهر فبراير عددا من الأطفال ضحايا العنف والاستغلال السياسي بـ10 حالات نتيجة للأحداث السياسية التي مرت بها بعض المحافظات".


وأوضح البيان أن محافظة القاهرة تصدرت المرتبة الأولى بـ33 حالة، بينما جاءت محافظة الجيزة بـ16 حالة في المرتبة الثانية، وفي المرتبة الثالثة جاءت محافظة الإسكندرية بـ15 حالة، وفي المرتبة الرابعة جاءت محافظة القليوبية بواقع 9 حالات، وتشاركت محافظات (الشرقية – الغربية - المنيا) في المرتبة الخامسة بواقع 7 حالات لكل منها.


وفي المرتبة السادسة كانت محافظات (البحيرة – الدقهلية - المنوفية) بواقع 6 حالات لكل محافظة، وكان نصيب محافظات (أسيوط- الفيوم- سوهاج- قنا) حالتين بكل محافظة، وكان نصيب محافظات (السويس- بنى سويف- مطروح- البحرالاحمر) حالة واحدة من كل محافظة.