التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 11:04 ص , بتوقيت القاهرة

صور|فى حضور إعلامي عالمي.. تأجيل محاكمة متهمي "خلية الماريوت"

تصوير: محسن نبيل



أجلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم الاثنين، إعادة محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ "خلية الماريوت"، لجلسة 8 مارس، وأمرت المحكمة النيابة العامة بإحضار أحد المتهمين الذين تغيبوا عن حضور جلسة اليوم.



وشهدت قاعة المحكمة تواجدا كبيرا من ممثلي وسائل الإعلام المصرية والأجنبية، لحضور ثاني  جلسات إعادة محاكمة صحفيي قناة الجزيرة القطرية، المخلى سبيلهم، وأودع المتهمان محمد فاضل فهمي وباهر محمد، القفص الزجاجي خلال الجلسة.


كانت المحكمة قد قررت في أولى جلسات إعادة محاكمة المتهمين، إخلاء سبيل محمد فهمي بكفالة 250 ألف جنيه، وباقي المتهمين بضمان محال إقاماتهم.


وقضت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، في يونيو الماضي، بمعاقبة11 متهما غيابيا بالسجن 10 سنوات، وحضوريا بمعاقبة 6 متهمين في القضية، بالسجن المشدد 7 سنوات، وحبس باهر محمد، لمدة 10 سنوات، على خلفية إدانتهم ببث أخبار كاذبة من خلال قناة "الجزيرة" الناطقة باللغة الانجليزية، من شأنها تهديد أمن مصر وسلمها، إضافة إلى العمل دون تصريح رسمي من السلطات المصرية، وبراءة اثنين من المتهمين.


وفي مطلع يناير الماضي، قضت محكمة النقض بقبول الطعن المقدم من المتهمين، وكذلك قبول طعن النيابة على براءة اثنين منهم، وقررت إعادة محاكمتهم أمام دائرة جديدة لمحكمة الجنايات.