التوقيت الأربعاء، 08 مايو 2024
التوقيت 11:45 ص , بتوقيت القاهرة

مصدر دبلوماسي: سفيرنا لدى اليمن عاد بقرار من السيسي

أكدت مصدر دبلوماسية رفيعة المستوى أن قرار عودة البعثة الدبلوماسية المصرية من اليمن جاء بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي بعدما وصله من تقارير من البعثة عكست الوضع الأمني المتدهور هناك.

وقال المصدر في تصريح خاص لـ"دوت مصر" إن القرار بتعليق السفارة المصرية هناك جاء متأخرا أملا في أن تقوم مصر بدور الوساطة بين الأطراف اليمنية والتقريب بين وجهات النظر هناك لحل الأزمة اليمنية باعتبار أن الوضع باليمن يؤثر مباشرة على الأمن القومي المصري، لافتا إلى تدهور الوضع الأمني هناك وعدم وجود مؤسسات للدولة.

وكان السفير المصري في اليمن يوسف الشرقاوي أكد لـ"دوت مصر" في وقت سابق أن السفارة المصرية في اليمن ليست بعيدا عن الاشتباكات الدائرة في اليمن، وأن كافة أعضاء البعثة تجد في الكثير من الأحوال صعوبة في الوصول إلى مقر السفارة، معربا عن استغرابه حيال تجاهل السلطات المصرية الوضع باليمن وعدم إصدار القرار بإغلاق السفارة أو حتى تعليق أعمالها.

وكانت السفارات الأمريكية والبريطانية والألمانية والسعودية والإماراتية أنهت أعمالها في صنعاء إثر الصراع الدائر عقب إعلان الحوثيين الانقلاب على الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي والإعلان عن حكومة انتقالية وهو ما أثار غضب الشعب اليمني.