التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 03:04 ص , بتوقيت القاهرة

الرئيس اليمني يجتمع بمحافظين جنوبيين وشماليين في عدن

يعقد الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، في وقت لاحق اليوم، الإثنين اجتماعا بمحافظة عدن، يضم عددا من المحافظين الجنوبيين والشماليين، وذلك لأول مرة منذ خروجه من العاصمة صنعاء، قبل يومين لمناقشة التطورات السياسية التي تمر بها البلاد، بحسب مصدر رئاسي.


ونقلت وكالة "الأناضول" عن المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن "الرئيس هادي سيرأس اجتماعًا يضم: محافظ حضرموت، علي الديني، ومحافظ تعز، شوقي هائل، و محافظ إب، يحيى الإرياني، ومحافظ مأرب، سلطان العرادة، ومحافظ شبوة، أحمد باحاج، ومحافظ المهرة المحاذية للحدود العمانية، محمد ياسر".


ومحافظات إب وتعز ومأرب والمهرة كانت تابعة لليمن الشمالي قبل الوحدة مع الجنوب عام 1990.


وأشار المصدر إلى أن الاجتماع "سيكرس للنقاش حول التطورات الأخيرة التي تشهدها اليمن خصوصًا بعد مغادرة الرئيس هادي منزله بصنعاء إلى عدن، أمس الأول السبت".


وأضاف أن اللقاء سيناقش أيضا "كيفية فرض الجانب الأمني في هذه المحافظات التي لا تخضع لسلطات جماعة الحوثي المسيطرة على العاصمة صنعاء ومحافظات أخرى منذ الـ21 من سبتمبر/ أيلول الماضي".


وظهر هادي الأحد في محافظة عدن، وذلك لأول مرة منذ حصاره من قبل جماعة "أنصار الله" المعروفة بـ"الحوثي" في 22 يناير/ كانون ثاني الماضي، حيث إنه كان يمارس عمله بشكل طبيعي قبل هذا التاريخ.


وبث تلفزيون عدن ووكالة الأنباء اليمنية التي يسيطر عليها الحوثيون، صورًا لهادي، وهو يقود اجتماعًا في عدن، حضره عدد من المحافظين الجنوبيين. 


وكان هادي قد أعلن تمسكه بشرعيته رئيسا للبلاد، في أول بيان صادر عنه، عقب مغادرته صنعاء.