التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 03:19 م , بتوقيت القاهرة

مصر للطيران تكثف إجراءاتها الأمنية على الركاب‎

أعلنت شركة مصر للطيران أنه في ضوء الإجراءات الأمنية والإحترازية، التي تنتهجها مؤسسات الدولة، وفي ظل التهديدات الأمنية العالمية، حرصت الشركة  على تطبيق إجراءات أمنية مكثفة على جميع رحلاتها الدولية والداخلية بصفة عامة، وبعض رحلاتها الدولية بصفة خاصة، وذلك لضمان سلامة وأمن الركاب والطائرات.


وأضافت الشركة في بيان صادر في الساعة الأولى، من اليوم الاثنين، أن مصر للطيران تضع عملاءها على قمة أولوياتها، لذا تناشدهم بضرورة تفهم تطبيق هذه الإجراءات والتعاون مع ضباط أمن مصر للطيران، حفاظاً على أمنهم وسلامتهم.


كما اعتذرت الشركة خلال البيان  عن أي مضايقات تكون قد تسببت فيها هذه الإجراءات الأمنية المتبعة، وتود أن تشكر عملاءها على سعة صدرهم وتفهمهم للأوضاع الراهنة.


وفي هذا ا?طار تم تدعيم وزيادة أعداد الأفراد العاملين بأمن مصر للطيران في منطقة الكشف على أجهزة الـ X Ray (الأشعة السينية) وإعطائهم دورات تدريبية متطورة في الكشف على المتعلقات الأمنية الخاصة بالركاب، والتأكد من خلوها من العناصر المحظور صعودها على الطائرة. 


من ناحية أخري تم زيادة عدد أفراد الأمن ومرافقى الرحلات في بعض المحطات الخارجية التى تتطلب ذلك، والمدربين على التعامل مع الراكب المشاغب واكتشاف أى مواد تُخل بأمن و سلامة المسافرين.


يذكر أن بعض وسائل الإعلام نشرت خبرا عن تذمر ركاب رحلة باريس بسبب شدة الإجراءات الأمنية.