التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 06:37 م , بتوقيت القاهرة

"الشعب الجمهوري": السيسي وضع الشعب أمام مسؤوليته

أكد رئيس حزب الشعب الجمهوري، حازم عمر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه عدة رسائل، للقوى السياسية خلال خطابه الذي أذاعه التليفزيون المصري، مساء اليوم الأحد، أهمها ضرورة التوحد نظرا لما تمر به البلاد من ظروف صعبة.


وأوضح عمر في بيان صحفي، أن الرئيس وضع الشعب المصري أمام مسؤوليته تجاه وطنه، ووضع أمامه كل التحديات التى تواجهها الدولة المصرية وطمأنه على المستقبل.


ولفت إلى أن الرئيس أكد احترامه لجميع دول المنطقة العربية، وبخاصة دول الخليج التي ساندت مصر في ثورة 30 يونيو، مشيرا إلى أن الرئيس قدم كشف حساب للشعب عن الفترة الماضية، وأيضا رسم خريطة للفترة المقبلة.


وأكد أن كلمة الرئيس تميزت بالمصداقية، حيث أوضح الرئيس التحديات التى تواجه الدولة في الداخل والخارج وكذلك الصعوبات والمخاطر على جميع الجبهات الشرقية والغربية.


 وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، نعى اليوم الأحد، شهداء المصريين من الجيش والشرطة وضحايا إستاد الدفاع الجوي، والمصريين الذين ذبحوا في ليبيا على أيدي تنظيم الدولة الإسلامية"داعش"، قائلا"أوجه التعازي لكل المصريين في أبنائنا رجال القوات المسلحة والشرطة المدنية"، موجها التحية  للشعب المصري العظيم.. مؤكدا حرصه على الحديث للشعب شهريا.


وأضاف السيسي خلال كلمة له أذاعها التليفزيون المصري، مساء اليوم الأحد،"مصر لاتهاجم أحدا .. والجيش لايهاجم أحدا.. ونحن جيش لايعتدي على أحد ولايغزو أرض أحد" ، متابعاً" في السنوات الماضية حافظنا على حدودنا من داخل حدودنا ..وتم توجيه ضربة إلى 13 هدفا تم تحديدها واستهدافها بدقة، وكنا على وشك استهداف مجموعة إرهابية في رمضان وألغيت لوجود أطفال بينهم".


وتابع السيسي" لانشن عمليات ميدانية ضد المدنيين..وملك الأردن قدم التعازي وعرض المساعدة في الرد على داعش في ليبيا، مؤكدا أن الإمارات عرضت تقديم المساعدة لمواجهة الإرهاب".