التوقيت السبت، 11 مايو 2024
التوقيت 01:28 م , بتوقيت القاهرة

هل يعود الأحمر مستشارا للرئيس اليمني؟‎

نشر موقع "يمن 24"، الإخباري، أنباء عن وصول اللواء علي محسن الأحمر، إلى محافظة عدن، بعد ساعات من وصول الرئيس عبدربه منصور هادي إلى عدن قادما من العاصمة اليمنية صنعاء.
 
وأضاف الموقع الإخباري اليمني، أن اللواء الأحمر وصل إلى مطار عدن، مساء أمس، على متن طائرة قادمة من المملكة العربية السعودية، وسط حراسة أمنية مشددة، وانتشار كثيف لقوات الجيش، وأنه من المتوقع أن يمارس مهامه كمستشار عسكري للرئيس هادي.


في السياق ذاته، نفى مصدر مقرب من الرئيس المستقيل، عبدربه منصور هادي صحة الأنباء التي تحدثت عن تلقي الجنرال علي محسن الأحمر مكالمة هاتفية من الرئيس هادي اليوم عقب عودته إلى مدينة عدن، وبحسب موقع "حياة عدن"، فأن الرئيس هادي لم يجري أي اتصال هاتفي مع القيادات العسكرية أو الأمنية أو المدنية السابقة.


ويعد اللواء علي محسن الأحمر من أبرز رجال الرئيس السابق علي عبدالله صالح، ثم شغل منصب مسثشار الرئيس عبدربه منصور هادي، ثم أثار الأحمر جدلا واسعا عقب هروبه من اليمن بعد سيطرة الحوثيين على مقاليد الأمور، وحاولت كافة وسائل الإعلام التنبؤ بمكان هروبه، لتخرج أنباء عن وجوده بجيبوتي وأنباء أخرى عن وجوده بالمملكة العربية السعودية.