التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 06:59 ص , بتوقيت القاهرة

قيادي بـ"الجبهة المصرية": هبطل السجاير بعد زيادة أسعارها

قال القيادي بتحالف الجبهة المصرية المستشار نبيل عزمي أن القرار الذى أصدره الرئيس عبدالفتاح السيسى بفرض ضرائب على السجائر تصل إلى 50% يتعارض مع العدالة الاجتماعية، ويرفع  العبء على الفقراء، مؤكدا  أن القرار كان يجب تأجيله لحين عرضه على مجلس الشعب المقبل.


وأوضح عزمي في تصريح لـ"دوت مصر" أن الزيادة التي أقرها رئيس الجمهورية باهظة ولا يستطيع المواطن الفقير أن يتحملها، مضيفا "أنا هبطل تدخين سجاير بسبب القرار ده".


وأشار عزمي إلى أن قرار الرئيس برفع أسعار السجائر كان يجب أن يطبق على المستورد منها فقط، مؤكدا أن الجميع حريص أن تأخذ الدولة حقها في الضرائب ولكن يجب أن يكون من خلال ضوابط عدالة.


وأصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قرارا جمهوريا نشرته الجريدة الرسمية اليوم الأحد، بزيادة الضريبة على السجائر بنسبة 50%، وفقا لتعديل بعض أحكام قانون الضريبة العامة على المبيعات، الصادر بالقانون رقم 11 لسنة 1991.


نص القرار على تعديل أسعار بيع المستهلك النهائي والمعلنة في 1 فبراير الجاري، أو القيم الواردة بقرار وزير المالية، رقم 265 لسنة 2014، أيهما أكبر من الحد الأدنى لوعاء حساب ضريبة المبيعات المستحقة على تلك الأصناف.