التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 04:54 م , بتوقيت القاهرة

اليمن تتصدر أولويات وزراء الخارجية العرب في مارس

أعلنت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، اليوم الأحد، أنه تقرر مناقشة موضوع تطورات الأوضاع في اليمن، خلال اجتماعات الدورة 143 لمجلس جامعة الدول العربية، على مستوى وزراء الخارجية العرب والمقررة بالقاهرة، يومي 9 و 10 آذار/ مارس المقبل.


وقال نائب الأمين العام للجامعة العربية، السفير أحمد بن حلي، للصحفيين، ردا على سؤال حول الموعد المقترح لعقد الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب، خلال هذا الأسبوع بناء على طلب تقدمت به بعض الدول العربية الخليجية، "تم الاتفاق على مناقشة موضوع اليمن على أجندة الدورة العادية لمجلس الجامعة العربية، على المستوى الوزاري يومي 9 و10 آذار/ مارس المقبل بالقاهرة، لإتاحة الفرصة للجهود المبذولة حاليا للتوصل إلى تسوية للأزمة القائمة في اليمن".


وأوضح أن الأمين العام للجامعة العربية، الدكتور نبيل العربي، على تواصل مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن،جمال بن عمر، لمتابعة التطورات والجهود المبذولة للخروج من الأزمة الراهنة.


وطلبت مملكة البحرين عقد اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب، يوم 26 فبراير الجاري، وأيدتها المملكة العربية السعودية، إلا أن المشاورات أسفرت عن الاتفاق على مناقشة الوضع في اليمن على أجندة الدورة "143 لمجلس الجامعة العربية"، الشهر المقبل.