التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 05:14 م , بتوقيت القاهرة

"عشري" تتفقد مستشفي العمالة غير المنتظمة بسوهاج

زارت الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوى العاملة والهجرة، اليوم الأحد، بزيارة إلي محافظة سوهاج في إطار زيارتها لمحافظات الصعيد - قنا والأقصر-، حيث كان في استقبالها محافظة سوهاج الدكتور أيمن عبد المنعم.



وتفقدت الوزيرة  المبني المقترح لبناء مستشفي العمالة غير المنتظمة والذي من المقرر أن يقدم الرعاية الصحية لـ 10 ألاف عامل مسجلين بوحدة العمالة غير المنتظمة، ووعد المحافظة أنه سيتم تجهيز المبني بالكامل من معدات وأجهزة وخلافه خلال 3 شهور.


وأبدي أحد مواطني المحافظة  استعداده بالتبرع لبناء المستشفي.


وخلال تفقد الوزيرة للمبني ألتف حولها عددا من المواطنين طالبين توفير فرص عمل لهم، وأصدرت توجيهات فورية لمدير مديرية القوي العاملة محمد دكروني بتوفير فرص عمل بالقطاع الخاص والاستثماري لهم فورا.



 قامت "عشري" بتفقد بعض مراكز التدريب  بالمحافظة، والتقت بالمتدربين الذين طالبوها بتوفير فرص عمل لائقة لهم.


 



وعقدت الوزيرة اجتماعا بديوان عام المحافظة مع بعض أصحاب الأعمال بالغرفة التجارية،وأكدت لهم ضرورة توفير فرص عمل للشباب بالمحافظة ، لتغيير الصورة السلبية التي تركها بعض أصحاب الأعمال لدي الشباب ، بأن هذا القطاع لا يحقق الأمان، مما جعلهم يعزفوا عن العمل بالقطاع الخاص .


واستمعت "عشري" لمشاكل عدد من المستثمرين، ووجهت على الفور مدير مديرية القوي العاملى والهجرة بسوهاج محمد دكروني بالعمل علي حل هذه المشكلات، مؤكده  أنها على أتم الاستعداد للتدخل وحل المشاكل بنفسها .