التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 08:12 ص , بتوقيت القاهرة

اتهامات جديدة لرئيس الزمالك ووزير الداخلية بالتورط في "الدفاع الجوي"

 
تقدمت هيئة الدفاع عن ضحايا مشجعي نادي الزمالك، ظهر الأحد، ببلاغات لمحامي عام نيابات شرق القاهرة، المستشار محمد عبدالشافي، طالبو فيها مجددا بالتحقيق مع رئيس نادي الزمالك، ووزير الداخلية، كمتهمين في حادث استاد الدفاع الجوي الذي وقع في 8 فبراير الجاري.
هيئة الدفاع، تضم عددا من المحامين، منهم طارق العوضي، ومختار منير، ومالك عدلي، ومحمد عيسى، بعد أن أوكلهم رسميا أهالي ضحايا الدفاع الجوي،  التي أسفرت أحداثها عن وقوع أكثر من 20 قتيلا، أثناء التدافع والاشتباك مع قوات الأمن أمام إحدى بوابات استاد الدفاع الجوي بمنطقة التجمع الخامس بشرق القاهرة، قبيل بدء مباراة فريقي الزمالك وانبي.
 
أوضح مقدمو البلاغات، أنهم سلموا النيابة اسطوانات مدمجة تحتوي على مقاطع فيديو للأحداث، تظهر فيها قوات وزارة الداخلية وهي تطلق الغاز والخرطوش تجاه المشجعين، اضافة إلى تصريحات إعلامية لرئيس نادي الزمالك قبل بدء المباراة، فيما يخص توزيع التذاكر مجانا، والتحريض ضد أعضاء الألتراس.
 
وطالبت البلاغات، النيابة العامة بسرعة اتخاذ اجراءات التحقيق في القضية، لمعاقبة الجناة وتقديمهم للعدالة.
يشار إلى أن المحامي مختار منير كان  قد تقدم ببلاغ  للنائب العام، ضد رئيس نادي الزمالك، ووزير الداخلية، وأعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة، ادعى عليهم التورط في أحداث الدفاع الجوي.
 
واستمعت نيابة شرق القاهرة إلى أقوال 5 من عناصر وزارة الداخلية المكلفين بتأمين الاستاد وقت الأحداث.
وقررت النيابة حبس 8 من مشجعي نادي الزمالك احتياطيا على ذمة القضية، ووجهت لهم اتهامات بقطع الطريق، والشغب، والتعدي على قوات الأمن، واتهمت أسرة أحد المشجعين، جهاز الأمن الوطني بتعذيب ابنها، للاعتراف أمام النيابة بتلقيه أموال من الاخوان لافتعال عنف وشغب.
 
الصفحة الرسمية لـ"وايت نايتس"، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وجهت اتهامات مباشرة لعناصر وزارة الداخلية، المكلفة بتأمين إستاد الدفاع الجوي، بالتورط في الأحداث، أيدهم في ذلك العديد من الحركات والكيانات الشبابية.
وفي المقابل اتهم عدد من الإعلاميين ومقدمي برامج "توك شو" جماعة الإخوان بافتعال الأحداث والتورط فيها، وتناغم ذلك مع هوى رئيس نادي الزمالك، الذي نسب للجماعة نفس التهمة، في مداخلة هاتفية فور وقوع الأحداث.