التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 09:14 ص , بتوقيت القاهرة

صور| محلب لـ"مجندة مصرية": الرئيس طالبنا بالاستماع لأفكاركن

استقبل رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، اليوم الأحد، ممثلات عن حملة "مجندة مصرية"، وذلك بحضور وزير الداخلية، ومدير إدارة التجنيد بالقوات المسلحة.


وقال رئيس الوزراء خلال اللقاء إن رئيس الجمهورية تلقى تلغرافات من بعض الفتيات للمطالبة بالتجنيد بالقوات المسلحة، وأصدر تعليمات بالاجتماع معكن، والاستماع إلى أفكاركن.


وأكدت الفتيات على أنهن يمثلن حوالي 15 ألف فتاة مصرية، جاهزات للتطوع بالقوات المسلحة، مشددات على استعدادهن للخدمة على الحدود. وطالبن بإنشاء مدارس وكليات عسكرية للإناث، وأن يكون هناك "تجنيد تطوعى" للفتيات.



وأشرن إلى أن المرأة حاربت في صدر الإسلام بكثير من المعارك، بالإضافة إلى تجنيدها أيام العدوان الثلاثي على مصر، مضيفات "نحن في حرب ضد الإرهاب والتطرف، ومستعدات للتطوع من الآن، ويجب إعدادنا وتأهيلنا لنكون كتفاً بكتف مع رجال مصر في حربهم ضد الإرهاب".


وأشارت الفتيات إلى قيامهن ببعض الفعاليات الجادة من أجل خدمة الوطن، منها حملات للتبرع بالدم، ومحو الأمية، ووقفات تأييد للجيش والشرطة، ونريد الآن أن نكون بمثابة جبهة داخلية قوية مدربة تساند جيشنا العظيم وشرطتنا في الحرب ضد الإرهاب، وقالت إحداهن "نفسي أبقى مجندة مصرية".


من جانبه، شكر المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، الفتيات، ولجميع زملائهن على هذه الروح الوطنية العالية، كلنا فخورون بالمرأة المصرية، التي ضربت نموذجاً مشرفاً في كل المواقف الوطنية.



يُذكر أن حملة مجندة مصرية كانت قد نظمت عدة وقفات للمطالبة بالسماح لهن بالالتحاق في القوات المسلحة، للمشاركة في مواجهة الإرهاب.