التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 02:22 ص , بتوقيت القاهرة

"النور" يضع لمساته النهائية للدعاية الانتخابية

وضع قيادات الهيئة العليا لحزب النور، اللمسات النهائية للدعاية الانتخابية 2015، خلال اجتماع اليوم الأحد، برئاسة الدكتور يونس مخيون.


واتفق الحزب على وضع خطة كاملة للدعاية الانتخابية، شملت تكليف كل مرشح بعمل الدعاية على نفقاته الخاصة، كما اتفق على أن تكون تكاليف الأقباط على نفقة الحزب كاملة.


من جانب آخر، اشتعلت المعركة بين جماعة الإخوان وأنصارها، وبين حزب النور، بعد زيارة الأخير للكنيسة للعزاء في المصريين الذين قتلوا في ليبيا.


وقاد القيادى بجماعة الإخوان والهارب في تركيا،رضا فهمي، هجوما على حزب النور، بعد زيارته للكنيسة للتعزية فى الشهداء بمحافظة المنيا وقال القيادى بجماعة الإخوان، فى تدوينة له عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "خزى الدنيا والآخرة ورب الكعبة"، اللى انتوا شايفينهم دول كانوا بيعلمونى أن الإخوان حد وحش، والسببين الرئيسيين هما دخولهم الانتخابات وزيارة الكنائس".


من جانبه، قال الدكتور صلاح عبدالمعبود، عضو المكتب الرئاسى لحزب النور، النور يتعرض لهجوم شديد من قبل جماعة الإخوان ، مشيرا إلى أن الحزب لم يرد على هذا الهجوم.


وأضاف أن هناك حملة تقودها جماعة الاخوان لمحاولة افشال الحزب في الانتخابات البرلمانية وأضاف عضو المكتب الرئاسى لحزب النور لدوت مصر أن هجوم الإخوان على حزب النور لتعزيته أهل الأقباط فى الكنيسة بعد ذبح داعش للمصريين، كان أمرا متوقعا ، لافتا الى ان حزب النور اصبح لا ينظر لمثل هذا الهجوم.


ولفت إلى أن حزب النور ينظر الآن إلى الاستعدادات الانتخابية ولا ينظر الى من يحاول تعطيله في السباق الانتخابي وعن تجهيزات الحزب للدعاية الانتخابية.


أكد أن الأمانة العامة للحزب اجتمعت أمس لمتابعة تنفيذ الخطط المتعلقة بالمرشحين والدعاية الانتخابية، موضحا التزام الحزب بقرارات اللجنة العليا للانتخابات بعدم بدء الدعاية إلا في المواعيد المقررة لها، لافتا إلى أنه لم يحسم أمره بشأن الشعار الانتخابي الذي سيستخدمه في الانتخابات البرلمانية، مؤكدا أنه سيكون شعارا جديدا.


وأشار إلى أن اللجنة الإعلامية للحزب انتهت من وضع الخطة الانتخابية، لافتا إلى أن البرنامج الانتخابي سيصدر خلال أيام بعد إعلان فتح باب الدعاية، وأن هناك مقترحات من المرشحين لوضع النسخة النهائية للبرنامج الانتخابي، مؤكدا أن الحزب استقر على وضع صورة المرأة بدلا من صورة الوردة بعكس الانتخابات الماضية.