التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 05:16 ص , بتوقيت القاهرة

110 مرشحا يتنافسون على مقاعد دمياط تحت قبة البرلمان

أغلقت لجنة تلقي أوراق الترشح لانتخابات مجلس النواب بدمياط أبوابها، بعد ترشح 110 مرشحا، يتنافسون على سبعة مقاعد مخصصين لخمسة دوائر انتخابية، وهي بندر دمياط، ومركز دمياط، وفارسكور، والزرقا، وكفرسعد.


وتضمنت القائمة النهائية للمرشحين في دمياط، 11 نائبا برلمانيا سابقا، وخمسة وجوه نسائية، بينما قامت اللجنة باستبعاد ثلاثة مرشحين بسبب المؤهل والتجنيد.


وينحصر السباق بالدائرة الأولي -بندر دمياط-، بين القيادي السلفي عبدالحميد العوادلي مرشح حزب النور السلفي، وضياء داود وكيل نقابة المحامين والمرشح المستقل، بينما يسعي رجل الأعمال محمد قطارية وأمين العمال بالحزب الوطني المنحل للمنافسة على المقعد.


بينما في الدائرة الثانية -مركز دمياط-، تؤكد المؤشرات احتدام السباق بين النائب السابق عن الحزب الوطني المنحل ومرشح حزب الحركة الوطنية ياسرالديب، والسيد الريدي رجل الأعمال، بالإضافة لأمين حزب النور في دمياط  البرلماني السابق طارق دسوقي.


وفي الدائرة الثالثة، كفرسعد وكفرالبطيخ، يشتعل السباق بين رجل الأعمال والنائب السابق عن الحزب الوطني المنحل حمدي شلبي، والقيادي السلفي ومرشح حزب "النور" ناصر شاكر، بالإضافة إلى الصحفي رضا سلامة، وسمير التلباني، ومرشح حزب "مستقبل وطن" محمد الحص.


أما دائرة فارسكور -الدائرة الرابعة-، تأخد المنافسة فيها شكلا ثلاثيا، بين البرلماني المخضرم عن الحزب الوطني المنحل ومرشح حزب الحركة الوطنية محمد خليل قويطة، ونائب الشورى السابق عن الحزب الوطني المنحل مجدي البساطي، والنائب السلفي السابق، مرشح حزب النور، الدكتور صلاح الخولي.


وكذلك في الدائرة الخامسة، دائرة الزرقا، المخصص لها مقعدا وحيدا، تتركز المنافسة بين البرلماني السابق ومرشح حزب المصريين الأحرار عمران مجاهد، ومرشح حزب النور السلفي عبدالرحمن البكري أبوالحمايل، فضلا عن النائب السابق عن الحزب الوطني ومرشح حزب الحركة الوطنية عبدالرحمن البكري أبوالحمايل، ورئيس نادي الزرقا الرياضي سمير موسى، والنائب السابق عن الحزب الوطني المنحل محمد قابيل البنا.