التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 09:50 ص , بتوقيت القاهرة

شاهد الإثبات في "اقتحام قسم كرداسة": مش فاكر حاجة

استمع المستشار محمد ناجي شحاتة، اليوم الأحد، إلى أقوال المجند هشام عبد الوهاب، شاهد الإثبات في قضية اقتحام مركز شرطة كرداسة، خلال نظر جلسة القضية في محكمة جنايات الجيزة.


شاهد الإثبات قال إنه ليس لديه معلومات عن واقعة الاقتحام، مضيفا "أنا مش فاكر أي حاجة، كل اللي فاكره إني اتصبت بطلقة خرطوش في ضهري".


المستشار ناجي شحاتة سأل الشاهد "هل أطلق أحد المجندين الخرطوش عليك"، فرد " إحنا كنا مسلحين بأسلحة غاز فقط مش خرطوش"، مضيفا أنه لا يعرف أعداد المتظاهرين والمسافة التي كانت بينهم وبين القسم، مشيرا إلى أنه أصيب بالخرطوش فور نزوله من عربة الترحيلات، ما تسبب في تعرضه للإغماء، ولم يشعر بشئ بعدها.


وفي رده على سؤال أحد المحامين بأن المجندين قالوا، في تحقيقات النيابة، إنهم شاهدوا ما يزيد عن 2000 متظاهر يطلقون النيران على القوات، وهو ما ينافي ما قاله أمام المحكمة بعدم رؤيته متظاهرين أو مصدر إطلاق النار، قال "أنا مش فاكر حاجة ومش فاكر قلت إيه قدام النيابة".


تضم القضية 23 متهما من بينهم 15 محبوسا و8 هاربين، أحالتهم النيابة إلى محكمة الجنايات بعدما وجهت لهم تهم التجمهر، والإتلاف العمدي، والتخريب، والتأثير على رجال السلطة العامة، فضلا عن قتل هانى محمود إبراهيم عبداللطيف، من قوات الشرطة بمركز شرطة كرداسة عمدا، والشروع في قتل آخرين، واستعمال القوة والعنف مع ضباط الشرطة، وحيازة أسلحة وذخيرة دون ترخيص، وأسلحة بيضاء وأدوات للاعتداء على الأشخاص.