التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 06:15 ص , بتوقيت القاهرة

"التعليم": 5 جنيهات ووجبة يوميا لطلاب حلايب وشلاتين

قرر وزير التربية والتعليم محمود أبو النصر، تخصيص نسبىة 50% من المرتب كحوافز جذب للمعلمين العاملين بمحافظة البحر الأحمر، وتخصيص 22 قطعة أرض لإنشاء مدارس جديدة، وكذلك صرف مبلغ 5 جنيهات يوميا لطلاب حلايب وشلاتين المنتظمين بالعملية التعليمية، وصرف حصة من المواد الغذائية للعاملين بتلك المدارس.


جاء ذلك في زيارة تفقدية للوزير، مساء أمس السبت، للمديرية التعليمية بالمحافظة، بدأت الزيارة بلقاء في ديوان عام المحافظة تم خلاله استعراض الإنجازات والاحتياجات التعليمية لمحافظة البحرالأحمر، واستعراض موقف العملية التعليمية بالمحافظة من حيث الأبنية التعليمية، وكفاية المعلمين، والكثافة بالفصول المدرسية، وموقف الكتب الدراسية، والمعامل.


وأكد الوزير أن كثافة الطلاب في الفصول المدرسية سوف تعود لمعدلها الطبيعي فور الانتهاء من المدارس التي ستدخل الخدمة خلال ستة أشهر، ووافق سيادته على إنشاء أربعة مدارس رسمية بمدينة الغردقة بتكلفة إجمالية قدرها 18 مليون جنيه، ووافق على إزالة عدد 3 مدارس وبنائها من جديد بتكلفة إجمالية 12 مليون جنيه بمدينة القصير.



ووافق أبو النصر على تجهيز عدد 4 ملاعب مدارس بالترتان لخدمة البيئة المحيطة بالمدرسة وجذب الطلاب للانتظام المدرسي، ووجه أبو النصر مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية بضرورة إنشاء استراحات للمعلمين بالمدارس الجديدة التىسيتم إنشاؤها بحلايب وشلاتين، وتجهيزها لتكون مقار إقامة دائمة للزملاء المعلمين العاملين بها.


 وأكد ضرورة الارتقاء باستراحات المعلمين بسفاجا والقصير وتوفير سبل الراحة والإمكانات المعيشية الملائمة وتلافي أخطاء العام الماضي.


 ووافق سيادته على صرف شهر مكافأة للعاملين بفرع الهيئة العامة للأبنية التعليمية للبحر الأحمر على مايبذلونه من جهد في الوفاء بالاحتياجات التعليمية من الأبنية التعليمية.