التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 06:11 ص , بتوقيت القاهرة

البشمركة تقتل 50 داعشي بمحور الكوير

أكدت قوات "البيشمركة" الكردية، اليوم الأحد، سقوط أكثر من 50 مسلحا من تنظيم "داعش" الإرهابي خلال اشتباكات بين الجانبين، عقب هجوم التنظيم الليلة الماضية على نقاط تمركز البيشمركة على محور "الكوير-مخمور" شمال غربي العراق.



وقال مصدر مسؤول بالبيشمركة، إن القوات الكردية على محور "الكوير-مخمور"، صدت هجوم التنظيم على المنطقة، مشيرا إلى أن البيشمركة تحوز أكثر من 50 جثة لمسلحي داعش، وأن مقاتلا واحدا من البيشمركة جرح خلال الاشتباكات.


وأضاف، أن الاشتباكات المسلحة بين البيشمركة والتنظيم استمرت لساعة ونصف في قري تل شعير والسلطان عبد الله وتل الري، مؤكدا أن البيشمركة صدت الهجوم بغطاء جوي من طائرات التحالف الدولي.


وأشار إلى أن عددا كبيرا من القتلى ينتمون لجنسيات أجنبية إلى جانب عراقيين، وان البيشمركة تجري فحصا وتحقيقا للكشف عن هويات مسلحي داعش الأجانب والعراقيين.



يشار إلى أن قوات "البيشمركة" الكردية أشارت إلى انها قتلت 27 مسلحا من تنظيم(داعش)الإرهابي خلال تصديها لهجوم التنظيم على مواقعها، مساء أمس السبت، بمرتفعات السلطان عبد الله جنوبي مخمور، بالتزامن مع هجوم آخر على قريتي وادي غراب وتل الريم بمحور الكوير شمال غربي العراق.