التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 05:10 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| حفتر: الحرب على داعش "مقدسة"

أكد اللواء خليفة حفتر قائد عملية "الكرامة" الليبية، في أول تعقيب له على تفجيرات "القبة"، أن ملاحقة التنظيمات الإرهابية ومعاقبتهم على جرائمهم هي الأهمية الأولى للجيش الوطني الليبي، معتبرا أنها "حرب مقدسة".


وقال حفتر في بيان مصور اليوم السبت، إن "ليبيا فوجئت صباح أمس بجريمة نكراء أخرى ارتكبتها عصابات إرهابية (داعش) ليكون ضحيتها عشرات القتلى"، مقدما خالص تعازيه إلى أسر ضحايا هذا التفجير "الإرهابي".


وجدد حفتر تأكيده على "استكمال المعركة ضد الإرهاب بما أوتينا من قوة ولن نقتصد في دمائنا في سبيل تحقيق ذلك.. هذا ما يأمله الشعب فينا وما يفرضه الواجب علينا".


وأضاف أن "الحرب ضد التنظيمات الإرهابية، مقدسة بكل المقاييس الدينية والإنسانية، من أجل الوطن وسلامته"، مشددا على أنه "من حق الشعب الليبي أن نسلمه وطنا أمنا ومستقرا".


وكان تفجير استهدف مدينة القبة الواقعة شرق مدينة البيضاء، والتي تعد مقر انعقاد الحكومة المعترف بها دوليا، أمس الجمعة، بواسطة سيارتين مفخختين، أسقطت نحو 45 قتيلا.


ونشر تنظيم "داعش" عبر حسابات منسوبة له على مواقع إلكترونية، تقريرا مصورا لمنفذي عملية التفجير وهما أبو عبدالله الجزراوي، وبتار الليبي، واللذين استهدفا مديرية أمن القبة ومنزل رئيس مجلس النواب.