التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 05:28 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| أبو سنة: الانتهاء من تطوير ميناء سفاجا يونيو المقبل

قال رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، اللواء هشام أبو سنة، إن المرحلة الأولى من تطوير ميناء سفاجا، ستنتهي في أواخر مارس المقبل، مشيرا إلى أنه سيتم الالتزام بتوجيهات رئيس الوزراء بالانتهاء من تطوير الميناء بشكل كامل، مع نهاية يونيو المقبل.


وأضاف أبو سنة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل، عبر برنامج الحياة اليوم، على شاشة الحياة، اليوم السبت، أن تطوير الميناء سيكون تطويرا كاملا وليس جزئيا، وأن تكلفة المشروع تصل إلى 325 مليون جنيه.


وأوضح أن "العائد المتوقع سيكون كبيرا جدا، ويكفي أن نعلم أن الطاقة الاستيعابية لميناء سفاجا ستضاعف لـ3 مرات عما هي عليه الآن"، ولفت إلى أن العائد المنتظر من تطوير الميناء، هو زيادة القدرة الاستيعابية لاستقبال الأفراد من 700 ألف شخص سنويا إلى مليون و800 ألف فرد، كما سيتم زيادة حجم استيعاب الشاحنات من 17 ألف شاحنة إلى 50 ألف شاحنة سنويا.

وأضاف رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، أن المشروع تطوير ميناء سفاجا البحري يهدف إلى خدمة مشروعات تنمية جنوب الوادي، لافتا إلى أن ميناء سفاجا يعد الأقرب إلى الموانئ السعودية وميناء العقبة، ويخفف الضغط على الموانئ المصرية في موسمي الحج والعمرة، كما أنه يعد أنسب ميناء لربط مصر بدول الخليج العربي.