التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 08:50 ص , بتوقيت القاهرة

صور| بدء حرب تكسير العظام بين المرشحين في شبرا الخيمة

اشتعلت حرب تكسير العظام بين المرشحين لمجلس النواب عن دائرة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية.



ومن أبرز مرشحي الدائرة عن المقعد الفردي بقسم أول شبرا الخيمة رجل الأعمال زكريا فتحي عثمان، والذي أعلن أنه يستحق أن يمثل أبناء الدائرة الذين عانوا من الإهمال في ظل وجود النائب الإخواني محمد البلتاجي لدورتين في عامي 2005 و2012، وعدم خدمته لأهالي الدائرة.



وقال عثمان إن برنامجه يركز على ضرورة إعادة توجيه موارد شبرا الخيمة باعتبارها معقلا صناعيا وتجاريا، حيث توجد بها عشرات المصانع، مشيرا إلى أنه سيتم توجيه حصيلة مبالغ جمع القمامة والتي تصل إلى ملايين الجنيهات شهريا، وغيرها من الموارد الذاتية لخدمة أهالي شبرا واستخدامها في أعمال الرصف والإنارة والنظافة، وخدمة المواطنين الذين يعانون الإهمال.


ومن بين المرشحين أيضا عضو الهيئة العليا لحزب المؤتمر، الدكتور صلاح حسب الله، والذي يعتمد على كتلة تصويتية وجماهيرية في منطقتى دمنهور شبرا والفرنواني.


وشن معارضو حسب الله حملة مبكرة عليه، حيث اتهموه بأنه مدعوم بقوة من قيادات محافظة القليوبية، فضلا عن تدولهم صورة له أثناء لقاءاته مع محافظ القليوبية ودعمه من قبل رئيس حى غرب شبرا الخيمة، فضلا عن انتمائه السابق للحزب الوطني المنحل? وعضويته في أمانة الشباب على مستوى الجمهورية، ثم التحاقه بعد ذلك بحزب الغد الذى أسسه أيمن نور وتولي منصب قيادى بارز إبان انتخابات الرئاسة في عام 2005 ، ثم رئاسته لحزب المواطن المصري والذى كان يضم غالبية أعضاء الحزب الوطني المنحل.


كما يتعرض مرشح حزب الوفد، المهندس محمود عطية لحملة كبيرة من معارضيه، حيث يتردد أنه كان ضمن المحسوبين على الحزب الوطنى المنحل قبل ثورة 25يناير، وبعد قيام الثورة انشأ عطية جمعية أهلية ليتوارى ورائها وينفى شائعة انتمائه للحزب الوطني، وفى أول انتخابات برلمانية بعد الثورة ترشح على قائمة حزب الإصلاح والتنمية الذي يترأسه محمد أنور عصمت السادات ولم يحالفه النجاح ، وبعد فترة طويلة ظهر مرة أخرى  بعد انضمامه  لحزب الوفد بشبرا الخيمة أول وأسس مقرا على نفقته الخاصة.


ومن الأسماء التى برزت فى دائرة شبرا الخيمة، عضو لجنة الخمسين ومؤسس حركة تمرد ، محمد عبد العزيز والذى ساند حمدين صباحي فى الانتخابات الرئاسية السابقة لحصد الأصوات من التيار الشعبي، حيث يعتمد عبد العزيز على أصوات الشباب وحركة تمرد.


وقال  منافسوه، إن فرصته في الفوز بالمقعد ضعيفة لعدم وجود رصيد شعبي يسانده في الشارع الانتخابي وخاصة بعد ظهور قيادات الوطني المنحل على الساحة مرة أخرى.


ومن الوجوه الجديدة التى ظهرت على الساحة الانتخابية بشبرا المحامى عبدالناصر شحتو أحد قيادات حملة تمرد بشبرا الخيمة.