التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 10:23 ص , بتوقيت القاهرة

"الجبهة المصرية" تكشف عن ملامح برنامجها الانتخابي

تنهي الجبهة المصرية برنامجها الانتخابي والمقرر طرحه للناخبين خلال الأيام المقبلة، مع بدء الدعاية الانتخابية للمرشحين، معتمدة في وضع برنامجها علي الوثيقة الأساسية للتحالف التي تم إعلانها أثناء تدشين التحالف وتم التوقيع عليها من قبل روؤساء الأحزاب.

قال عضو المجلس الرئاسي للائتلاف "الجبهة المصرية" يحيى قدري، إن أعضاء الجبهة المصرية تعكف للانتهاء من البرنامج الانتخابي لطرحه للناخبين، والذي يتضمن جوانب اقتصادية واجتماعية والسعي إلى تنمية مصر.

وأضاف قدري، لـ"دوت مصر"، أن البرنامج الانتخابي مستمد من الوثيقة التي تم إعدادها ووقع عليها الأحزاب المشاركة، والتي تتضمن بنودا للتنمية والحريات العامة ومكافحة الفساد.

ومن جانبه، أكد المقرر العام للجبهة المصرية، ياسر قورة، أن هناك برنامج شامل ويرتكز علي عدد من النقاط التي تمس المواطن المصري وتسعي إلي تحسن مستوي المعيشة، موضحا أنه مستمد من الوثيقة التي تم إعلانها أثناء تدشين الائتلاف، ولكن هناك بعض البرنامج الانتخابية الخاصة ببعض مرشحي الجبهة المصرية والتي تتفق مع مبادئ الوثيقة.

وأوضح قورة، لـ"دوت مصر"، أن من أبرز نقاط برنامجه الانتخابي هي تعديل قوانين الاستثمار والسعي إلي زيادة الاستثمارات والتي يترتب عليها زيادة الناتج القومي ورفع مستوي المعيشة، والتركيز علي الفئات المهمشة، وذوي الاحتياجات الخاصة، وتوفير كافة حقوقهم السياسية والاجتماعية.

وأضاف قورة، أنه تم وضع بندا للمصريين في الخارج والسعي علي توفير متطالباتهم سواء استخراج بطاقة الرقم القومي أو شهادات الميلاد، وتوفير سبل المشاركة في الحياة السياسية والتوجه للانتخابات وتفعيل آليات جديدة تسهل من التعاون بين المصريين في الخارج والقنصليات والسفارات.

وأشار، إلى أنه تم إعداد حزمة من المشروعات الاقتصادية والصغيرة والتي تساعد على توفير فرص عمل للشباب.

وجاءت أبرز نقاط البرنامج الانتخابي لتحالف الجبهة المصرية والذي يتم إعداده وفقا لوثيقة الجبهة وهي:

أولا: السعي للتأثير في الرأي العام ومحاولة نيل ثقته وتأييده ودعمه ومحاولة حصد أكبر عدد من مقاعد البرلمان لصالح التحالف.

 ثانيا: تنشيط العضوية للتحالف بشكل دائم ومستمر من قبل أعضائه.

 ثالثا: ضبط إيقاع الحركة الوطنية المصرية والحفاظ على ثوابتها وعلى رأسها (الحرية – الوحدة الوطنية – استقلال القرار الوطنى).

 رابعا: الحفاظ على هوية الدولة المصرية ونشر ثقافة المواطنة والديمقراطية والمؤسساتية.

 خامسا: الالتزام بقواعد (التنمية المستدامة) و(الحكم الرشيد) وتفعيل ثقافة الإدارة الاستراتيجية وبناء المؤسسات واعتماد معيار الوطنية والكفاءة.

 سادسا: العمل على تمكين الفئات الأولى بالرعاية وتوسيع دائرة المشاركة المجتمعية.

 سابعا: المشاركة الإيجابية الفعالة فى رسم السياسات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية بما يتفق وبرامج الأحزاب المتحالفة والقوى السياسية.

 ثامنا: تفعيل الدور الرقابي والتشريعي والخدمي للبرلمان.

 تاسعا: الاهتمام بإعداد الشباب وتأهيله للعمل الوطني للمساهمة في البناء الجديد للحياة السياسية المصرية.

 عاشرا: وضع إستراتيجية عامة للبناء الوطني الجديد فى مختلف المجالات تراعى تحقيق أهداف ثورتي 25 يناير، و30 يونيو وتنطلق من شعاراتها الأساسية.

 حادي عشر: تنشيط دور المجتمع المدني ودفعه لقيادة عملية التنمية.

 ثاني عشر: تبنى سياسات من شأنها توسيع الطبقة الوسطى وتقليص حجم العوز والفقر . ثالث عشر: خلق رأى عام مراقب لأداء الحكومة بكل أجهزتها .