التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 05:53 م , بتوقيت القاهرة

الحوثيون: هادي غادر صنعاء في ملابس النساء

كشف مصدر مقرب من الحوثيين، أن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي هرب من منزله بصنعاء، في ملابس النساء، استغلالا لامتناع "أنصار الله" عادة عن تفتيش السيدات.


ونقل المصدر عن حراسة منزل الرئيس، أن أحد مساعدي الرئيس أبلغ الحراسة أن زوجة الرئيس مريضة وبحاجة إلى الذهاب للمستشفى، فوافقت الحراسة على مرور سيارة بها عدد من السيدات من دون تفتيش وكان بينهن الرئيس.


وأكدت اللجنة الثورية العليا التابعة لجماعة أنصار الله الحوثيين، في بيان بثته وكالة الأنباء اليمنية، اليوم السبت، أن مغادرة هادي لمنزله بصنعاء ووصوله إلى عدن بسلام، يكشف "زيف الادعاءات والأكاذيب التي كانت ترددها بعض وسائل الإعلام، وتزعم فيها أنه كان محاصرا في منزله من قبل اللجان الشعبية".


وأكدت اللجنة أن منزله لم يكن محاصرا، وأنه كان يستقبل بصورة شبه يومية منذ تقديم استقالته برغبته الذاتية، ودون إكراه عليه من أحد العديد من الشخصيات السياسية وقيادات وممثلي الأحزاب ومسؤولين دوليين واخرهم المبعوث الأممي جمال بن عمر.


يذكر أن اللجنة الأمنية العليا هي أعلى سلطة بوجب الإعلان الدستوري من جانب الحوثيين، كما أن هذا هو أول رد فعل رسمي من قبل الحوثيين على مغادرة هادي منزله المحاصر سرا وذهابه إلى عدن.