التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 11:53 م , بتوقيت القاهرة

إنقاذ 1500 أردني حاصرتهم الأمطار والثلوج

أعلن الدفاع المدني الأردني عن إنقاذ نحو 1500 شخص، حاصرتهم مياه الأمطار والثلوج أمس الجمعة، وقرر وزير التربية والتعليم محمد ذنيبات تعطيل الدراسة في جميع المدارس الحكومية والخاصة يوم غد الأحد، بسب الظروف الجوية السائدة، وفقا لـ"العربية نت".


وبحسب وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، قرر رئيس الوزراء عبدالله النسور "تأخير دوام الوزارات والدوائر والمؤسسات العامة ليوم غد الأحد حتى الساعة العاشرة صباحا، بسبب حالة البرد الشديد المتوقعة".


من جهتها، أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني في بيان أنها "تعاملت منذ بداية المنخفض الجوي وحتى الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم السبت مع 1489 شخصا حاصرتهم مياه الأمطار والثلوج في مختلف محافظات المملكة، نتيجة جنوح مركباتهم عن الطرق وعدم القدرة على استمرار مسيرهم."


ودعا الدفاع المدني، المواطنين إلى "عدم الخروج من المنازل أو الحركة بالمركبات خاصة أثناء ساعات الليل والصباح الباكر، نظراً لما ستشهده المملكة من انتشار الجليد على الطرق الرئيسية وذلك تفادياً لوقوع الحوادث".


وأغلقت الثلوج معظم الطرق بما في ذلك طرق العاصمة عمان، حيث دعت السلطات السكان إلى البقاء في بيوتهم، وبلغ ارتفاع الثلوج في محافظة عجلون (شمال عمان) نحو 80 سم، بحسب ما أعلنت السلطات.