التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 12:55 ص , بتوقيت القاهرة

"هانضم لداعش".. هاشتاج هزلي يحمل مأساة

بعد انضمام الشاب المصري، محمود العندور، لصفوف تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" ليزامل صديقه إسلام يكن، وهو ما أثار خوفا على مستقبل الشباب المصري، وهل سيتم استقطاب آخرين بعد الغندور ويكن للانضمام لتنظيم الدولة الإسلامية، دشن نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" هاشتاج بعنوان "هانضم لداعش".



وشارك مستخدمو تويتر المصريين، في وسم (هاشتاج) "هانضم لداعش" والذي حمل بين طيات تعليقات المغردين به، وجهين، أحدهما هزلي والجانب الآخر حقيقي، فبعض المستخدمين علقوا بشكل ساخر على الوسم عن انضمامهم للتنظيم لأسباب شخصية، كالهروب من مواجهة نتائج الامتحانات، وآخرين لم يترددوا لحظة في إعلان ولائهم للتنظيم الذي اشتهر في الفترة الأخيرة بأفعاله الدموية.


بالرغم من السخرية التي أشار بعض المستخدمين إلى إنها كانت السبب الرئيسي في انطلاق وتداول "الهاشتاج"، إلا أن الواقع العملي  أثبت عكس ذلك.


 وظهرت الرغبة الحقيقية لبعض المغردين في الانضمام لصفوف التنظيم بحجة أنه يطبق شرع الله، بعد سخريتهم من الواقع ومعاناتهم من البطالة، وهي سبب  قد يؤدي لانضمام الشباب لـ"داعش"، مثلما حدث مع الشاب المصري محمود الغندور، الذي أعلن صديقه إسلام يكن انضمامه لصفوف من وصفهم بـ"المجاهدين".


الشاب المصري غندور الذي يظهر، عبر تدوينات نشرها في حسابه، جنوحه لهذا الفكر بعد فشله في الحصول على أي وظيفة تليق به وبمؤهله وتسد رمقه، ابتهل ودعا كثيرا من أجل ايجادها.