التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 06:26 م , بتوقيت القاهرة

"عشري" تزور 3 محافظات لتطوير مراكز التدريب الأحد

تزور الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوى العاملة والهجرة، غدا الأحد بجولة في 3 محافظات سوهاج وقنا والأقصر، حيث توقع بروتوكول مع محافظة سوهاج لتطوير مراكز التدريب الثابتة والمتحركة، واستخدام برامج التشغيل الإلكترونية المخصصة للوزارة.


ومن المقرر أن تتفقد الوزيرة المبنى المقترح لمشروع مستشفى العمالة غير المنتظمة بحضور المحافظ الدكتور أيمن عبدالمنعم، ومحمد دكروني مدير مديرية القوى العاملة والهجرة، ومن المقرر أن يقدم المستشفى الرعاية الصحية لـ 10 آلاف عامل مسجلين بوحدة العمالة غير المنتظمة.


وتزور الوزيرة إحدى وحدات العمالة غير المنتظمة، وتعقد لقاء مع أعضاء الغرقة التجارية، تمهيدا لتوقيع بروتوكول يسهم في إيجاد فرص عمل لأبناء سوهاج، كما تلتقي بالعاملين بمديرية القوي العاملة للاستماع إليهم وإزالة أية معوقات وحل مشاكلهم.


وتتوجه الوزيرة لمحافظة قنا وتعقد اجتماعا مع المحافظ اللواء عبد الحميد الهجان للوقوف على مركز التدريب التابع لمديرية القوى العاملة والهجرة، والذي يقام على مساحة 35 ألف متر، ويضمن اقسام تشمل التدريب على 8 مهن هي: المعادن، واللحام، والتبريد التكييف، وميكانيكا السيارات، والنجارة، والسباكة، والخياطة، وصيانة الأجهزة المنزلية.


كما يضم المركز فندق به 63 غرفة تسع لـ 150 شخصا، ومن المقرر أن تلتقى الوزيرة بالعاملين بمديرية القوى العاملة والهجرة بقنا، بحضور المستشار عليوه ثابت مدير المديرية، وتتوجه الوزيرة بعد ذلك إلى محافظة الأقصر ثم في طريقها للقاهرة في نفس اليوم.