التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 08:30 م , بتوقيت القاهرة

"الصحة" تطلق قافلة طبية جديدة لأديس أبابا

التقى وزير الصحة والسكان الدكتور عادل عدوي، بأعضاء القافلة الطبية المتجهة لعاصمة دولة أثيوبيا "أديس أبابا"، لمناقشة مهام القافلة والدور الحيوي الذي ستقوم به، مؤكدا أن توجه القيادة السياسية المصرية يكمن في تعزيز وتعميق التعاون المصري الأفريقي في شتى المجالات ومنها المجال الصحي.


وأوضح "وزير الصحة وفقا لبيان للوزارة اليوم السبت، أن القافلة تضم 12 عضوا في تخصصات "العظام، مكافحة العدوى، الأنف والأذن والحنجرة، التخدير"، ومنسق إداري، علما بأن القافلة ستصل إلى الأراضى الأثيوبية غدا الأحد الموافق 22 فبراير، وسيستمرعملها لمدة عشرة أيام"حتى الثالث من شهر مارس القادم".


وشدد "عدوي" على ضرورة بذل المزيد من الجهد لإثبات الريادة المصرية, مضيفا أن الجو ممهد لتدعيم العلاقات الطبية بين البلدين كما لم يسبق من قبل، لافتا إلى أن وزارة الصحة قامت بتدريب العديد من الأطباء الأثيوبيين في تخصصات أمراض وجراحات القلب وأمراض الكلى والغسيل الكلوي، بمستشفى معهد ناصر ومعهد القلب والمعهد القومي للكلى والمسالك.


يذكر أن هذه القافلة إحدى القوافل التي سيتم ينفيذها ضمن البرنامج الموسع للقوافل العلاجية لدول حوض النيل ودول أفريقيا، حيث سيتم تنفيذ عدة قوافل فى تشاد وأوغندا و برورندى والعديد من دول حوض النيل.