التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 05:34 ص , بتوقيت القاهرة

سفير مصر في تونس: طائرة أخرى لنقل العائدين من ليبيا

قال السفير المصري في تونس، أيمن مشرفة، إن الطائرة المصرية التي أقلعت أمس الجمعة، من مطار جربا التونسي نقلت 194 مواطنا مصريا من ليبيا، مؤكدا أنه سوف يتم الإعلان قريبا عن رحلة طيران أخرى بعد اكتمال العدد المناسب للمصريين العائدين من ليبيا عبر منفذ رأس جدير الحدودي.


وحول ضحايا حادث مدينة القبة الذي وقع مساء أمس بليبيا وأسفر عن مقتل وإصابة 4 مصريين، أوضح مشرفة لـ"دوت مصر" أن مدينة القبة أقرب للحدود الشرقية مع مصر، مضيفا أن السفارة المصرية في تونس لم تتلق أي معلومات في هذا الشأن.


وكانت المتحدث باسم الخارجية المصرية، بدر عبدالعاطي، أكد أن مصريين اثنين سقطا في تفجيرات مدينة القبة الليبية، وأصيب اثنان آخران، نافيا تصريحات السلطات الليبية بشأن سقوط 6 مصريين في التفجيرات المذكورة.


ووصلت اليوم إلى مطار القاهرة أولى الرحلات الجوية القادمة من مطار جربا بتونس في أولى خطوات إجلاء المصريين عن ليبيا عقب إعدام 21 مصريا على يد تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"؛ حيث منعت الحكومة المصرية السفر لليبيا على إثر ذلك، كما شكلت لجنة من وزارة الخارجية والطيران المدني، لتسهيل عودة العالقين عبر منفذي السلوم ومطار جربا التونسي.