التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 03:46 م , بتوقيت القاهرة

انزلاق سيارتين بطريق سيناء الدولي نتيجة الظروف الجوية

تسبب سوء الأحوال الجوية بشمال سيناء، في وقوع حوادث سير بالطريق الدولي صباح اليوم السبت، نظرا لانخفاض معدل الرؤية وتكون مستنقعات مياه الأمطار على مفاصل الطريق.


وصرح مصدر أمني، أن سيارتين انزلقتا على مسار الطريق الدولي قرب قرية النصر التابعة لمركز بئر العبد، بسبب مستنقعات المياه، موضحا أنه لم تحدث أي إصابات بشرية في السيارتين.


وحذرت إدارة مرور شمال سيناء، السائقين، وطالبتهم بتوخي الحذر عن القيادة على جميع الطرق بسبب الأحوال الجوية غير المستقرة.


من ناحية أخرى، استمر تردي الأحوال الجوية فى مركز الشيخ زويد بشمال سيناء، مما أثر على جميع الخدمات الرئيسية بالمدينة .


وذكرت مصادر قبلية بشمال سيناء، أن الأمطار الغزيرة تسببت في انقطاع إمدادات الكهرباء والمياه وإغلاق الطرق عن عموم المدينة بسبب سقوط أسلاك الكهرباء و تكدس المياه في الشوارع، كما أشار المواطنون إلى انقطاع إمدادات الغاز عن محطة تزويد الأنابيب لعدم وصول شاحنات الغاز منذ أسبوع، كما انقطعت شبكات الهاتف المحمول تماما .


وأفاد مصدر في مجلس مدينة الشيخ زويد، أن الجهات الحكومية المختصة ومنها شركة الكهرباء تعمل على إصلاح الأعطال العديدة، وأن سيارة دعم فني وصلت من العريش للمساهمة في تحديد الأعطال، لافتا إلى أنه سيتم إعادة توصيل الكهرباء لمحطة ضخ المياه بساحل الشيخ زويد لاستئناف توصيل المياه للمواطنين.


وكانت الأحوال الجوية قد تسببت فى إغلاق ميناء العريش لليوم الثاني، وتكون مستنقعات مياه عددية في شوارع العريش، مما حد من حركة المواطنين في الشوارع.