التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 05:01 ص , بتوقيت القاهرة

أندريه زكي بعد فوزه بـ"الطائفة الإنجيلية": أحرص على التواصل مع الجميع

قال رئيس الطائفة الإنجيلية، الدكتور القس أندريه زكي، إنه سيعمل مع جميع الكنائس ومجلس كنائس مصر، لاتساع العمل الروحي، ولبناء رؤيه وأهداف مشتركة، خاصة حول قانوني الأحوال الشخصية ودور العبادة، ومتابعة ما ترتب عليهما.


وأضاف زكى، فى تصريح لـ"دوت مصر"، أنه سيتواصل مع المؤسسات الإسلامية كالأزهر والأوقاف أيضًا، كي يؤدى الجميع دوره الوطني بشكل متكامل، مشيرا إلى اهتمامه بالتواصل الدائم مع السلطات في الدولة ومع المؤسسات الإنجيلية في الخارج.


كما وجه زكي الشكر لرئيس الطائفة الإنجيلية السابق، القس صفوت البياضي،  على ما بذله من جهد خلال السنوات الماضية، وقيادته الانتخابات بشكل قانوني وشفاف وديمقراطي، كما أعرب عن شكره لأعضاء المجلس الإنجيلي العام لانتخابه.


كانت الكنيسة الإنجيلية قد أجرت أمس الجمعة انتخابات على منصبي رئيس الطائفة ونائبه، والتى شارك فيها قيادات وممثلو الكنيسة بمختلف مذاهبها، وفاز بمنصب رئيس الطائفة الدكتور أندريا زكي بـ 18 صوتًا صحيحًا، فيما فاز القس جورج شاكر، رئيس السنودس الإنجيلي، بمنصب نائب رئيس الطائفة بـ 13 صوتا صحيحا فى مقابل 5 أصوات لمنافسه القس عيد صلاح.


يذكر أن رئيس الطائفة الإنجيلية السابق، القس صفوت البياضي، قد اعلن  نتيجة الانتخابات فى مؤتمر صحفى عقب انتهاء عملية التصويت.