التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 11:04 م , بتوقيت القاهرة

وزير البيئة: "نقل القمامة" أهم شيء في منظومة إدارة المخلفات

أكد الدكتور خالد فهمي وزير البيئة أن من أسس البنية الأساسية لإدارة المخلفات، خاصة المدن الكبيرة، هي اقتصاديات نقل القمامة، الأمر الذي يتطلب إنشاء محطات مناولة.


جاء ذلك خلال تفقد وزير البيئة ومحافظ الجيزة الدكتور خالد زكريا اليوم السبت لمحطة مناولة الوراق بجوار الطريق الدائري باستثمارات بلغت 4.86 مليون جنيه لرفع مستوى النظافة بمحافظة الجيزة، وذلك في إطار خطة الوزارة لرفع كفاءة عمليات جمع ونقل المخلفات بحضور القيادات المعنية من الوزارة والمحافظة.


وتعد محطة مناولة الوراق لتحميل ونقل المخلفات من منطقة الوراق وإمبابة بالجيزة قبل نقلها إلى المقالب العمومية يعتبر من أهم المشروعات بالتعاون مع المحافظة، حيث تم إنشاؤها على مساحة 1500 م2، وتتكون من جمالون حديد وزن 50 طنا وارتفاع 12م بكامل مسطح المحطة، وكذلك ميزان بيسكول وزن 60 طنا شامل غرفة للتحكم به ومحيط المحطة من الخرسانة المسلحة بطول 200 متر وارتفاع 6 أمتار وعدد 2 بوابة "دخول وخروج".


كما تتكون من 4 خلايا من الحوائط الخرسانية المسلحة لتجميع المخلفات داخلها وأرضية من الخرسانة المسلحة بمسطح 1500م2 وسمك 20 سم، وشبكة إطفاء الحريق بالمياه وشفاطات للتهوية وكشافات للإنارة، موضحا أنه سيتم استكمال باقي الأعمال الخاصة بالمحطة من تشطيبات ونظافة عامة بالتعاون مع محافظة الجيزة".