التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 01:31 ص , بتوقيت القاهرة

التلاوي: على المرأة الإدلاء بصوتها بمعزل عن الضغوط

قالت رئيس المجلس القومي للمرأة، ميرفت التلاوي، إن حملة (المرأة المصرية خطوة نحو برلمان 2015.. اختاري صح)، التي أطلقها المجلس أمس، تستهدف المرأة فى أكثر القرى فقرا واحتياجا لتوصيل المعلومات الصحيحة إليهن، حول كيفية اختيار المرشح الذي يحقق آمالها وتطلعاتها، مع توضيح الأسس التي يقوم عليها هذا الاختيار بطريقة سهلة ومبسطة تخاطب مستواهم الثقافي والتعليمي.


وأضافت التلاوى لـ"دوت مصر"، أن المجلس يحث كل امرأة على الإدلاء بصوتها وفقا لإرادتها الحرة بمعزل عن أي ضغوط خارجية والتشديد على عدم قبولهن للرشاوى الانتخابية، وأن يكون الفيصل في الاختيار هو قناعتها الشخصية واختيار من يستحق.


وأوضحت أن الحملة تستعين بنخبة من الخبراء في التنمية البشرية، إلي جانب شيوخ من الأزهر الشريف لتصحيح بعض المفاهيم المغلوطة عن المرأة في الإسلام، والتأكيد على أن الإسلام يعلي من شأن المرأة، كما يمنحها حقوقها كاملة والتأكيد على أن المشاركة السياسية للمرأة واجب ديني قبل أن يكون واجبا وطنيا.


وعن المرشحات اللاتى يدعمهن المجلس فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، وأرسل للأحزاب أسماءهن لإضافتهن على قوائمهم، أشارت التلاوي إلى أن الأحزاب والتحالفات السياسية استعانت ببعض المرشحات على قوائمهم الانتخابية بالفعل، لكن مازالوا يتجاهلوا مرشحات المحافظات، رغم أنهن على درجة عالية من الكفاءة، وهو ما أبلغهم به المجلس، و فى انتظار الرد.


كان المجلس القومي للمرأة قد أطلق أمس الجمعة، حملة (المرأة المصرية خطوة نحو برلمان 2015.. اختاري صح) بجميع المحافظات، بهدف توعية السيدات بأهمية مشاركتهن بالانتخابات البرلمانية المقبلة، وسبل اختيار المرشحين على أسس سليمة وإعطاء صوتهن لمن يستحق.