التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 08:44 م , بتوقيت القاهرة

رئيس "التجمع": لن ندعم مرشحي الحزب للقوائم

نفى رئيس حزب التجمع سيد عبد العال دعم الحزب لأي من مرشحيه بقائمتي صحوة مصر وفي حب مصر، مؤكدا أن حزب التجمع يخوض الانتخابات على المقاعد الفردي بــ90 مرشحا.


وأوضح عبد العال في تصريحات لــ"دوت مصر" أن هناك 5 مرشحين ينتمون لحزب التجمع يخوضون الانتخابات على القائمتين، ونافيا اختياره في قائمة في حب مصر لخوض الانتخابات البرلمانية.


ونفى رئيس حزب التجمع ترشحه في على المقعد الفردي بدائرة قصر النيل، مؤكدا أنه كان ينتوي خوض الانتخابات في حالة الاستقرار على قائمة انتخابية وطنية تضم الأحزاب والقوى السياسية الوطنية والمؤمنة بأهداف الثورة ومبادئها.


يذكر أن حزب التجمع كان منضم لتحالف الجبهة المصرية وترك التحالف بسبب ما أسماه ازدواجية المعايير بعدما قرر الجبهة تدشين قائمة لمنافسة قائمة "الجنزوري" التى كان يسعى لتدشينها رئيس الوزراء الأسبق الدكتور كمال الجنزوري، وقرر بعد ذلك التنسيق مع تحالف الوفد المصري على المقاعد الفردي.


وكانت اللجنة العليا للانتخابات أعلنت إجراء الانتخابات البرلمانية على مرحلتين، تبدأ الأولى يوم 22 مارس المقبل، في 14 محافظة، وتبدأ المرحلة الثانية يوم 25 أبريل 2015، في 13 محافظة من بينها العاصمة.