التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 08:04 ص , بتوقيت القاهرة

اليمن.. هادي منصور يغادر صنعاء إلى عدن

غادر الرئيس اليمني المستقيل، عبد ربه منصور هادي، منزله في صنعاء، اليوم السبت، في وقت قام فيه الحوثيين بنهب محتويات منزل الرئيس اليمني، وفقا لما ذكرته مصادر إعلامية.


وقال موقع سكاي نيوز، إن هادي غادر مع عدد من حراسه الذين كانوا يقومون بمرافقته طوال فترة احتجازه في منزله، وهناك معلومات عن مغادرة أفراد أسرته معه، لكن هذا الأنباء غير مؤكدة بعد، فيما نفى مقربون منه مغادرته البلاد، في وقت أشارت معلومات إلى أن هادي سيتوجه إلى الولايات المتحدة الأمريكية لتلقى العلاج .
وفرض الحوثيون الإقامة الجبرية على الرئيس اليمني في منزله في العاصمة اليمنية منذ 21 يناير الماضي، وصل إلى عدن، مروراً بمدينة تعز، بعد أن غادر منزله في صنعاء.


ونفت تقارير أنباء عن فرار هادي من منزله، خصوصاً أن المنزل محاصر بكثافة من قبل المسلحين الحوثيين.


وكانت تقارير سابقة قد ذكرت إن الرئيس اليمني المستقيل يعاني من وضع صحي حرج.


وكانت وزيرة الإعلام في الحكومة اليمنية المستقيلة ناديه السقاف، أكدت خلال تغريده لها على حسابها بموقع تويتر، الأسبوع الماضي أنها زارت الرئيس هادي برفقة وزيرة الثقافة ووزير شؤون المغتربين وكان وضعه الصحي حرجا بسبب مرض في القلب.


وكان الحوثيين سيطروا على العاصمة اليمنية صنعاء، وأصدروا إعلان دستوري من طرف واحد، في السادس من شهر فبراير في حين تم فرض الإقامة الجبرية على الرئيس هادي منصور في منزله في صنعاء