التوقيت الأربعاء، 05 أغسطس 2020
التوقيت 01:04 م , بتوقيت القاهرة

الأقصر تستقبل 25 من رؤساء الشركات السياحية الأمريكية

تستقبل مدينة الأقصر، مساء اليوم السبت، وفدا مكونا من 25 شخصًا من كبار رؤساء الشركات السياحية الأمريكية، وعدد من مندوبي الإعلام الدولي الأمريكي، لحضور مؤتمر منظمي الرحلات الذي سينطلق بالمدينة صباح غد الأحد، بحضور وزير الآثار ممدوح الدماطي ووزير السياحة هشام زعزوع.


ومن المقرر أن يشارك الوفد الأمريكي في الاحتفالية التي ستنظمها وزارة الآثار بمناسبة مرور 110 أعوام على اكتشاف مقبرة نفرتاري بالبر الغربي غدا الأحد.


كما يتضمن برنامج الوفد الأمريكي زيارة منزل هوارد كارتر مكتشف مقبرة "توت عنخ آمون" والنموذج المقلد للمقبرة ومنزل البعثة البولندية ومعبد الدير البحري ومعبدي الأقصر والكرنك.


من ناحية اخرى، يصل إلى مطار الأقصر الدولي في تمام الساعة الثامنة صباح غدا الأحد الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار وهشام زعزوع وزير السياحة على متن الرحلة رقم 251 ويتوجهوا فور وصولهم إلى فندق ونتر بالاس لحضور فعاليات مؤتمر شركات السياحة الأمريكية.
 
ومن المقرر أن تستمر جلسات المؤتمر من الساعة الثامنة وحتى الساعة العاشرة على أن يتجه الوزيرين بعد ذلك بصحبة ممثلي الشركات السياحية للبر الغربي في جولة نيلية بالمراكب وذلك لحضور احتفالية خاصة بمناسبة مرور 110 سنة على اكتشاف مقبرة نفرتاري كما يزورا منزل هوارد كارتر مكتشف مقبرة توت عنخ آمون والنموذج المقلد للمقبرة ومنزل البعثة البولندية ومعبد الدير البحري .