التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 05:47 م , بتوقيت القاهرة

مصر تشارك في معرض نيودلهي الدولي للكتاب

شاركت مصر في الدورة الثالثة والعشرين لمعرض نيودلهي الدولي للكتاب، حيث افتتح سفير مصر لدى الهند حاتم تاج الدين الجناح المصري في المعرض بحضور المستشار الثقافي للسفارة أحمد عبد الرحمن ورئيس قطاع النشر بالهيئة المصرية العامة للكتاب شريف الجيار.


وضم الجناح المصري في المعرض عددا من كتب ومطبوعات الهيئة المصرية العامة للكتاب ووزارة الثقافة وعددا من دور النشر في مختلف المجالات باللغتين العربية والإنجليزية، وشهد إقبالا من جانب الجمهور المتردد على المعرض، والذي يقدر بنحو مليون زائر من مختلف الفئات العمرية والاجتماعية داخل المجتمع الهندي والجاليات الأجنبية.


وذكر بيان لوزارة الخارجية اليوم السبت، أن السفير تاج الدين بحث مع الدكتور الجيار سبل تعزيز التواجد الثقافي والفني المصري في الهند باعتبار الدولتين تحملان تراث حضارتين عريقتين.


واتفقا على العمل على قيام وزارة الثقافة بتزويد السفارة باحتياجاتها من الكتب والمطبوعات المصرية ودعم حركة ترجمة الإبداع المصري إلى مختلف اللغات الهندية، باعتبار الثقافة أحد أبرز روافد القوة الناعمة المصرية، ولا سيما مع وجود عدد كبير من مراكز الدراسات العربية في مختلف الجامعات الهندية.


وقام الدكتور شريف الجيار بإلقاء ثلاث محاضرات على هامش مشاركته في معرض الكتاب في أكبر ثلاث جامعات بنيودلهي عن الأدب العربي الحديث والمعاصر.