التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 03:47 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| حريق هائل ببرج "مارينا" في دبي

نشب حريق هائل بمبنى برج "دبي مارينا"، أحد أطول المباني السكنية على مستوى العالم، في الساعات الأولى، من صباح اليوم السبت.


وقال أحد المقيمين بالبرج إن الحريق بدأ من الطابق الـ50، بناطحة السحاب، بينما أشار ديجبي تايلور، رئيس العمليات بموقع "جولف نيوز" إلى أن الحريق امتد إلى الطابق الـ70.



كما أشارت تقارير إلى تساقط أجزاء من البرج من ارتفاع هائل، وتم إغلاق جميع الطرق بشمال منطقة المارينا، بعد تساقط الحطام على خط ترام دبي بالمنطقة.


بينما تناثرت ألسنة اللهب حتى بلغت سطح البحر المقابل للمبنى، وصور أحد شهود العيان هذا الحادث بأنه يشبه تحطم السفينة "تايتانيك"، موضحا أن الخطر الأكبر يكمن في قطع الزجاج المتناثرة من المبنى.


وأوضح الموقع أنه تم إنقاذ الأشخاص الذين تواجدوا داخل البرج، الذين أصيبوا بالاختناق نتيجة استنشاق الدخان.



وقال شاهد إن الحريق بدأ في الساعة الثانية صباحا تقريبا، وانطلق إنذار يحذر من نشوب حريق، لكنه لم يهتم، لأنه اعتاد أن يسمع إنذارات خاطئة بالحريق ثلاث مرات أسبوعيا تقريبا، وظن أن هذا الإنذار كاذب، لكن بعد أن شم رائحة الدخان، فر من شقته بالدور الـ59 برفقة زوجته.


وتم إخلاء المكان من آلاف المقيمين قبل أن يزداد الحريق اشتعالا بسرعة بسبب شدة الرياح، مما أدى إلى تساقط قطع من المبنى مع ألسنة من النيران.