التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 01:46 ص , بتوقيت القاهرة

باسم كامل: لن أخوض معركة الانتخابات 

اعلن البرلماني السابق وعضو الهيئة العليا بالحزب المصري الديمقراطي باسم كامل، عدم خوضه الانتخابات البرلمانية.

ونبه عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إلى أن عدم ترشحه لن يمنعه من دعم كل مُرشح يؤمن بالعيش والحرية والعدالة الاجتماعية ويحلم بدولة ديمقراطية حديثة.

وقال في تدوينة له على الصفحة "أرجو عدم المقاطعة والمشاركة بكل قوة لدعم المرشحين الذين نؤمن بهم، ففي ظل وضع أمني خانق للحياة السياسية، وتضييق واضح ضد المعارضة، ومحاولات إعادة إنتاج الدولة القديمة التي يتحكم في انتخاباتها رأس المال والقبلية، - كانت سبب لمنع الكثيرين مثلي من الترشح - يجب علينا التماسك والالتفاف حول كل مرشح وطني مخلص".

وأضاف "سوف أقدم الدعم لكل مرشح محترم من داخل أو خارج حزبي "الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي" في الفردي أو على قائمة "صحوة مصر" التي تضم أفضل المرشحين.

وكان "كامل" قد كشف مسبقا عن تلقي عدد من مرشحي الحزب اتصالات من جهات أمنية حذرتهم من الترشح باسم الحزب، إذا لم ينضم لقائمة "في حب مصر"، مؤكدا أنه تم استبعاده من قائمة "صحوة مصر"، التي يعدها عبدالجليل مصطفى، مؤكدا أنه تم استبعاد كذلك زياد العليمي وإيهاب الخراط البرلمانيين السابقين، وأحمد فوزي، أمين عام الحزب.

بينما تقدم الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بـ20 مرشحا لقائمة "صحوة مصر" تم اختيار 14 منهم للترشح على القائمة.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات، أعلنت إجراء الانتخابات البرلمانية على مرحلتين، تبدأ الأولى يوم 22 مارس القادم، في 14 محافظة، وتبدأ المرحلة الثانية يوم 25 أبريل 2015، في 13 محافظة من بينها العاصمة.