التوقيت الأربعاء، 08 مايو 2024
التوقيت 01:54 ص , بتوقيت القاهرة

كريمة يلتقي قيادات شيعية للتقريب بين المذاهب الإسلامية

التقى أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الدكتور أحمد كريمة، اليوم الجمعة، بعدد من دعاة التقريب بين المذاهب الإسلامية والقيادات الشيعية المصرية من أجل التقارب الفكري بين السنة والشيعة على رأسهم الطاهر الهاشمي.


وأوضح عضو المجمع العالمي لأهل البيت الطاهر الهاشمي، أن الاجتماع الذي عقد في مقر مؤسسة التآلف بين الناس الخيرية التي يترأسها كريمة جاء في إطار الحرص على وحدة صف المسلمين، وسلامة أمة المصطفى من الفرقة والتناحر مما يؤدي إلى فشلها، وذهاب ريحها، وحرصا على سلامة الدين المحمدي الأصيل، مما يحاك له من قبل أعداءه في الداخل والخارج.


 ولفت إلى أنهم ناقشوا  كيفية الرد علي هؤلاء المتآمرين على وحدة الأمة، والبحث عن خطاب إسلامي موحد ومعتدل، يمثل الإسلام الأصيل، يجتمع تحت لواءه أمة لا إله إلاَّ الله.. محمد رسول الله، بوسطية طيبة وحوارٍ علمي هادئ وهادف وبناء.


واعتبر أنه تم خلال اللقاء استعراض ثمانية أبحاث في هذا المجال لمجموعة من الأساتذة والباحثين العلماء المتخصصين ذوي العلاقة بالعنفين الفكري والمسلح وتصويب هذه الأفكار المغلوطة.


وقال الهاشمي لـ"دوت مصر"، إنه سيتم تجميع ما دار في هذه اللقاءات في كتب وسيتم طبعها ونشرها.


يذكر أن هذا اللقاء ليس  الأول بين كريمة ودعاة التقريب والقيادات الشيعية في مصر حيث عقد اللقاء الأول منذ شهر وتم الاتفاق فيه على التعاون بين الجانبين على التقريب بين السنة والشيعة في مصر.