التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 03:10 م , بتوقيت القاهرة

الشامي ينسحب من الانتخابات ويمتثل للتحالف الشعبي

امتثل نائب رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، زهدي الشامي، لقرار التحالف بمقاطعة الانتخابات البرلمانية، معلنا انسحابه من الترشح بدائرة دمنهور.


وقال الشامي لـ"دوت مصر"، إن حزب التحالف الشعبي كان مع المشاركة في الانتخابات البرلمانية، مشيرا إلى أن القوانين والإجراءات المعيبة تنتج  برلماناً مشوها.


وأضاف نائب رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، أن قرار عدم المشاركة جاء تعبيرا عن مشاعر الحزن والأسى تجاه مقتل شيماء الصباغ، مشيرا إلى أن اللجنة المركزية للحزب سبق واجتمعت واتخذت قرارها النهائي، كاشفا أن الحزب يدرس دعم أحد القوائم الانتخابية فى الانتخابات.

وكان حزب التحالف الشعبي الإشتراكي، قد قرر عدم مشاركته في الانتخابات البرلمانية المقبلة، بعد مقتل أحد أعضاءه الناشطة شيماء الصباغ في ذكرى 25 يناير في مسيرة نظمها الحزب بشارع طلعت حرب.


يذكر أن حزب التحالف الشعبي عضو في تحالف "التيار الديمقراطي"، الذي يضم أحزاب الاشتراكي المصري، والدستور ومصر الحرية والكرامة.


وكان التيار الديمقراطي قد رهن مشاركته في الانتخابات بخمس مطالب هي إقالة وزير الداخلية وإعادة بناء وهيكلة جهاز الشرطة، وتعديل قانون التظاهر، والإفراج عن سجناء الرأي، وتوفير ضمانات من الدولة لنزاهة الانتخابات البرلمانية وحرية الدعاية.


وكانت اللجنة العليا للانتخابات، أعلنت إجراء الانتخابات البرلمانية على مرحلتين، تبدأ الأولى يوم 22 مارس القادم، في 14 محافظة، وتبدأ المرحلة الثانية يوم 25 أبريل 2015، في 13 محافظة من بينها العاصمة.