التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 09:43 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| العاصفة "جنى" تجتاح المغرب

?انضم المغرب منذ مساء أمس الخميس، إلى الدول التي غطتها الثلوج، بعد وصول العاصفة "جنى" إلى الشرق الأوسط، حيث تساقطت الثلوج على مرتفعات في تبوك منذ ساعات الصباح الأولى، وشهدت مرتفعات جبل اللوز ومنطقة الظهر وعلقان تساقطا للثلوج، وسجلت الحرارة 5 درجات تحت الصفر في هذه المناطق.


وبحسب موقع "هسبريس" المغربي، بدأ تأثير العاصفة الثلجية "فلحا" كما أسماها المغربيون منذ مساء أمس، حيث شهدت هذه المناطق هطولا للأمطار، أعقبها تساقط للثلوج وتكون للضباب.



كما شهدت العديد من المناطق في جنوب المغرب سابقة مناخية، حيث تساقط الثلج بشكل نتج عنه موجة برد قارس وانخفاض حاد في درجات الحرارة شمل كل معظم مناطق المغرب.



وتسببت الثلوج التي بلغ طولها ما يقارب مترا في بعض مناطق بالإقليم، إلى شل حركة السير في طرق الكثير من الطرق، ما أدى إلى عزل سكان مجموعة من القرى عن العالم الخارجي بشكل كلي.



ويشار إلى أن قوات الدفاع المدني في المغرب حذرت منذ أمس، من كتلة هوائية باردة ستهب على المملكة المغربية. وبدأت العاصفة "جنى" في الشرق الأوسط منذ مساء أول أمس حيث ضربت 6 دول، وتسببت في إغلاق الكثير من الطرق، وشل الحركة تماما في العديد من الدول منها الأردن ولبنان.